أكرم القصاص - علا الشافعي

عمار على حسن: مسلسل الجماعة 2 وقع فى فخ الرواية الإخوانية

الأربعاء، 07 يونيو 2017 08:00 م
عمار على حسن: مسلسل الجماعة 2 وقع فى فخ الرواية الإخوانية مسلسل الجماعة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبدى الدكتور والكاتب الروائى عمار على حسن، استياءه الشديد من عرض مسلسل الجماعة 2، لافتا إلى أن الكاتب وحيد حامد مؤلف المسلسل مستواه انخفض وسقط فى فخ الرواية الإخوانية.

 وأوضح عمار على حسن، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه شعر فى الوقت ذاته بأن الحوار داخل المسلسل، ليس ابن زمنه وهذا عيب شديد فى عمل فنى درامى تاريخى، لهذا فعلى المؤلف التاريخى أن يختار بعناية شديدة الألفاظ والمصطلحات المرتبطة بزمن هذا الحدث.

 وأضاف عمار على حسن، أن المسلسل أظهر الزعيم جمال عبد الناصر على أنه أقام تمييزا بين الدولة المدنية والدينية، وهذا  الأمر خطأ وغير صحيح، لأن المصطلح غير دارج  قبل عام 1952.

وتابع عمار على حسن، أن الإخوان مشهود لهم بالكذب المنظم، ففى الرواية الإخوانية يرصدون أن جمال عبد الناصر كان واحدا منهم ثم انقلب عليهم، وهذا غير صحيح فقد استغلهم عبد الناصر لخدمة مشروع سياسى ولم يكن  لخدمة مشروعهم الإخوانى، لافتا إلى من يطالع موسوعة الإخوان التاريخية سيجد أنهم أعادوا صياغة التاريخ ليظهروا أنهم كانوا يعملون لخدمة الحركة الوطنية المصرية وهذا غير صحيح على الإطلاق.

 وأكد  عمار على حسن، أنه من الصعب أن يكون جمال عبد الناصر، عضوا فى جماعة الإخوان لأن منذ ظهوره كان يحب أن يقرأ لنجيب محفوظ وتوفيق الحكيم، ويسمع أغانى أم كلثوم وعبد الحليم حافظ، وهذه الشخصيات التى كان يحبها عبد الناصر من الصعب أن تتوافق مع أفكار جماعة الإخوان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة