عمار على حسن: سأشاهد مسلسل "الجماعة" لثقتى فى كتابات وحيد حامد

الخميس، 25 مايو 2017 11:00 م
عمار على حسن: سأشاهد مسلسل "الجماعة" لثقتى فى كتابات وحيد حامد عمار على حسن
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الروائى الدكتور عمار على حسن، إنه دائما يحرص على متابعة الأعمال الدرامية التى يقدمها الفنان يحيى الفخرانى كل رمضان، لكنه لا يقدم خلال هذا العام عمل درامى لهذا سيحرص على متابعة مسلسل "الجماعة"من تأليف وحيد حامد لأنه يثق فى كتابته التى تعتمد دائما على مصادر تاريخية دقيقة.

وأوضح عمار على حسن، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه من الممكن مشاهدة  حلقات من مسلسل "واحة الغروب" من تأليف الكاتب بهاء طاهر، مضيفا أنه قرأ الرواية وسيشاهد المسلسل ليحدد الفروق بين الرواية وبين العمل الدرامى.

 وتابع عمار على حسن، أن أغلبية المسلسلات الرمضانية التى ستعرض إلى خلال شهر رمضان تفتقر لنص أدبى عميق، وهذا ما يصيبها بتشوه كبير فأغلبية المسلسلات تجارية تواكب الذوق العام.

 وتابع عمار على حسن، أن خطته فى رمضان، هى استرجاع روايته الأخيرة التى انتهى من كتابها وقد تصدر خلال شهر رمضان الجارى، وهى "خبيئه العارف"، فهذه الرواية  أدواتها صوفية و روحانية ممزوجة بالأحوال السياسية والاجتماعية التى تتماشى مع أجواء الشهر الكريم.

 وأضاف عمار على حسن، أنه سيكتب بعض من القصص القصيرة، لافتا إلى أن هناك عددا من الكتب التى يعتزم قراءتها بشهر رمضان ومنها كتاب "التنوير والتجديد" للكاتب محمد شحرور، ورواية "نسب" لعزة كامل.

كما تابع عمار على حسن، أنه سينوى قراءة القرآن الكريم وتذوق معانيه خاصة لأنه كل مرة يكتشف أشياء، كما أنه يستفيد من سحر بيانه ولغاته ومفرداته.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة