أكرم القصاص - علا الشافعي

"دفاع البرلمان": اللجنة ستدرس مقترح العفو عن كل مسجون تخطى الـ60 عامًا

الأربعاء، 07 يونيو 2017 01:00 ص
"دفاع البرلمان": اللجنة ستدرس مقترح العفو عن كل مسجون تخطى الـ60 عامًا لجنة الدفاع بالبرلمان - أرشيفية
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب يحيى الكدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، إن اللجنة ستدرس مقترح العفو عن كل مسجون تخطى الـ60 عاما، حال إحالته إليها بتأنى ودقة، وذلك لأن هذه الموضوع حساس ولابد من الاستماع لكل الآراء.

 

وأوضح الكدوانى، لـ"اليوم السابع"، أن هناك بعض القضايا والجرائم التى لا يجوز فيها منح عفو عن المساجين سواء كانوا تخطوا سن معين أو يتمتعون بحسن السير والسلوك وهذه القضايا المتعقلة بأمن الوطن، إلى جانب أن السجن هو عقاب للشخص المرتكب لجريمة بعينها وعليه أن يقضى المدة كاملة حتى لا نفتح الباب أمام حسابات آخرى.

 

وأشار وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، إلى أن العفو يتم من خلال تشكيل لجنة تقوم بدراسة بعض الملفات الخاصة بعدد من المساجين وذلك وفقا للوائح والقوانين حتى لا يكون هناك تعارض، مؤكدًا على أن حل أزمة التكدس فى السجون يكون من خلال التوسع فى بناء أماكن أخرى تتناسب مع حجم الزيادة السكانية.

 

وكان النائب البدرى أحمد ضيف، تقدم بمقترح لوزير الداخلية بشأن العفو عن كل مسجون تخطى سن الستين عاما، بشرطين أن يكون قضى ثلثى المدة وتمتعه بحسن السير والسلوك، وذلك لأن المسجون الواحد يكلف الدولة 50 جنيهًا يوميا وهناك تكدس فى بعض السجون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة