"الحكومة" توافق على قرار رئيس الجمهورية بالعفو عن مساجين بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان.. وتقرر تعديل بعض أحكام قانون الأسلحة والذخائر.. وتمنح مقاولى البناء 3 أشهر لإنهاء تعاقداتهم مع الجهات الحكومية

الأربعاء، 09 يوليو 2014 06:36 م
"الحكومة" توافق على قرار رئيس الجمهورية بالعفو عن مساجين بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان.. وتقرر تعديل بعض أحكام قانون الأسلحة والذخائر.. وتمنح مقاولى البناء 3 أشهر لإنهاء تعاقداتهم مع الجهات الحكومية المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس الوزراء على قرار رئيس الجمهورية بالعفو عن باقى العقوبة لبعض المحكوم عليهم، وذلك بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان المبارك لعام 1435 هجرية الموافق الثامن من يوليو لعام 2014 ميلادية.


وافق مجلس الوزراء على توقيع مذكرة تفاهم مع شركة جليد الأمريكية لتوفير العقار الجديد لعقار مرض الالتهاب الكبدى الوبائى فيرس (c) والذى يعد مشكلة قومية يتأثر بها قطاعات عديدة من الشعب وذلك بسعر خاص يساوى 1% من سعره الأصلى فى الخارج، على أن تتحمل وزارة الصحة نفقات تكاليف العلاج للمرضى المعالجين على نفقة الدولة، وأما العاملين فى الوزارات والجهات والهيئات والشركات العامة أو الخاصة ستتحمل جهة عملهم تكاليف علاجهم بهذا العقار، وفيما يخص المرضى القادرين على العلاج من مواردهم الذاتية سيتوفر لهم فرصة العلاج بالأسعار المتفق عليها.

وتأتى هذه الخطوة بعد التجارب الإكلينيكية التى تم إجراؤها داخل مصر للتأكد من مدى استجابة المرضى فى مصر لهذا العلاج وتبين أن نسبة الشفاء تصل إلى 90%.

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون 394 لسنة 1954 فى شأن الأسلحة والذخائر.

كما وافق مجلس الوزراء على استثناء المواطنين الحاجزين لوحدات بمدينة المستقبل بمحافظة الإسماعيلية من اشتراطات الإسكان الاجتماعى الخاصة بالسن.

ووافق أيضا مجلس الوزراء على إصدار تراخيص جديدة لشركة بيانكو جروب للصناعات المتكاملة، والسماح لها بالزيادة فى الطاقة الإنتاجية لمشروعات لإنتاج (بيليت ـ حديد تسليح)، مع الحفاظ على حقوق الدولة.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة خلال اجتماعه اليوم الأربعاء على قيام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتمويل وتنفيذ أول مشروع للحوسبة السحابية الحكومية لتقديم خدمات البنية الأساسية وقواعد البيانات والتطبيقات الأكثر استخداما وشيوعاً للجهات الحكومية وذلك للوصول إلى المجتمع الرقمى.

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الأربعاء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بشأن التعامل مع بعض مخالفات البناء الخاصة بالدولة، والذى ينص على عدم التجاوز عن المخالفات التى تشكل خطراً على الأرواح أو الممتلكات أو تتضمن خروجاً على خطوط التنظيم المعتمدة أو الردود أو تجاوزاً لقيود الارتفاع المقررة قانوناً أو المتعلقة بالبناء على الأراضى الخاضعة لقانون حماية الآثار، أو الأعمال المخالفة لتوفير الأماكن التى تخصص لإيواء السيارات.

كما قرر مجلس الوزراء، الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بشأن التعامل مع بعض مخالفات البناء فى المدن والمجتمعات العمرانية التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والذى ينص على عدم التجاوز عن المخالفات التى تشكل خطراً على الأرواح أو الممتلكات والمتعدية على خطوط التنظيم أو المتجاوزة لقيود الارتفاع المقررة قانوناً وغير المتعدية على الأراضى الخاضعة لقانون حماية الآثار والمبانى المقامة خارج الحيز العمرانى المعتمد للمدينة أو القرية وخاصة المقامة على الأراضى الزراعية.

ووافق مجلس الوزراء على طلب الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء منح شركات المقاولات مدة 3 شهور إضافية لإنهاء تعاقداتها مع الجهات الحكومية، وذلك فى المحافظات التى فرضت بها حالة الطوارئ وحظر التجوال العام الماضى، ما أدى إلى انخفاض معدلات العمل بالمشروعات التى تقوم بتنفيذها.

كما وافق مجلس الوزراء على زيادة قيمة الإسناد الخاص بتنفيذ مشروع مرافق إبنى بيتك بمدينة بدر، وتعديل القيمة التقديرية لمشروع ازدواج خط المياه العكرة (القنطرة غرب/ بور سعيد)، وزيادة قيمة الإسناد الخاص بمشروع رى المسطحات الخضراء بمدينة بدر.

وافق مجلس الوزراء على زيادة قيمة الإسناد الخاص بتنفيذ مشروع الصرف الصحى ببشلا مركز ميت غمر ـ محافظة الدقهلية، ومدة تنفيذ 12 شهر، وزيادة قيمة الإسناد الخاص بتنفيذ مشروع شبكات صرف صحى المنزلة بمحافظة الدقهلية، ومدة تنفيذ 6 شهور، وزيادة قيمة الإسناد الخاص بتنفيذ مشروع محطة المياه وشبكاتها بدار السلام بمحافظة سوهاج.


موضوعات متعلقة...

"الوزراء" يوافق على منح مقاولى البناء 3 أشهر لإنهاء تعاقداتهم


"محلب" يشكل لجنة لبحث زيادة منافذ توزيع السلع الغذائية



"الوزراء" يوافق على قرار الرئيس بتعديل بعض أحكام قانون الأسلحة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة