مصطفى بكرى يكشف: 10 مطالب للسعودية لعودة العلاقات مع قطر

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 10:59 م
مصطفى بكرى يكشف: 10 مطالب للسعودية لعودة العلاقات مع قطر النائب مصطفي بكرى
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، عن آخر المستجدات بعد قطع مصر وعدد من الدول العربيه العلاقات مع قطر، بتأكيده أن المملكة العربية السعودية أبلغت الكويت بـ 10 شروط لعوده العلاقات، في مقدمتها قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران فوراً، وطرد جميع أعضاء حركة حماس وتجميد حساباتهم البنكية وحظر التعامل معهم.  
 
 
 
وأضاف بكري فى تصريحات صحفية، أن الشروط العشرة التى وضعتها المملكة العربية السعودية لعوده العلاقات مع قطر تتضمن إيقاف بث قناه الجزيرة فورا والإعلان الرسمى بالاعتذار لجميع الحكومات الخليجية عما بدر من إساءات تم بثها من خلال "الجزيرة" مع تعهد الدوحة بعدم ممارسه حكومتها أى دور سياسى يتنافى مع سياسات دول الخليج المتوحدة، وأن تلتزم الدوحة بميثاق العهد الذى تم توقيعه عام 2012، وطرد العناصر الإخوانية والتوقف عن التدخل فى الشئون المصرية والخليجية الداخلية ووقف دعم التنظيمات الإرهابية. 
 
 
 
وتابع بكرى أن هناك مرونة فيما يتعلق بمطلب قطع العلاقات القطرية الإيرانية بأن يتم الابتعاد عنها لصالح مجلس التعاون الخليجي، والآخر بشأن قناة الجزيرة بأن يتم التأكيد على تغيير سياستها كلياً.  
 
 
 
وأشار بكري إلى أنه حال وافقت قطر على شروط ومطالب السعودية سيتم عقد إجتماع بمجلس التعاون الخليجى في وجود قطر، وحال تعنيتا سيتم المضى قدما فى خطة المقاطعة. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مبروك

ايه الحكايه

دى الحكايه مش ارهاب وكباب دى شروط معينه وكلها سياسيه واخضاع لسياسات معينه .. مش تقولفو كده يعنى قطر لم تؤزى ولاتدمر ولم تقتل .. لكن قناه الحظيره ... وغيره

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالعزيز

الى التعليق الاول

مش فاهمين حاجه من تعليقك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة