بالصور.. قطع ديكور شرقية هتناسب المنزل المودرن

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 05:00 ص
بالصور.. قطع ديكور شرقية هتناسب المنزل المودرن ديكورات شرقية
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للجمال الشرقى سحره الخاص الذى يفرض نفسه على أى شىء، وغن عدنا إلى تاريخ العمارة والفنون الإسلامية والشرقية سنجد أنها مليئة بالتحف التى تحمل بصمة فريدة لا يمكن تقليدها، لذلك كثير من الأشخاص يفضلون أن يكون ديكور منازلهم باستايل شرقى فريد، لكن أيضًا البعض الآخر يبحث عن الموضة وبالتالى يلجأ إلى اختيار قطع الأثاث المودرن حتى يواكب التطور، لكن ذلك لم يمنع قطع الديكور الشرقية من التواجد بين قطع الأثاث المودرن وبالعكس تمامًا تضفى عليها لمسة جمالية ساحرة وتعطى للمنزل روح مختلفة.

وإن كنت ممن يفضل مزج الديكورات الشرقية مع الاستايل المودرن، إليك بعض الأفكار التى ستساعدك على تنفيذ هذا الاستايل فى منزلك:

1- الأباجورات:

لا تحصر نفسك فى ستايل الأباجورة المودرن التى تحمل أشكال غريبة، واختر أباجورة شرقية بألوانها الأنيقة التى تمزج بين النحاس أو الفضة فى شكل أنيق سيضفى على منزلك شكل مميز.

الأباجورة
الأباجورة

2- السجاد:

لا تندهش عندما تجد سجادة شرقية بألوانها المعروفة مثل النبيتى والأزرق والبيج والأخضر فى حجرة واحدة مع قطع أثاث مودرن، وعليك أن تجرب هذا الشكل وستشعر بالفرق والاختلاف.

السجاد
السجاد

3- الفازة:

بعيدًا عن أشكال الفازات الجديدة، يمكنك اختيار فازة شرقية تحمل بصمة الفنون القديمة بألوانها الأنيقة، كما يمكنك وضع قطع ديكور من الفضة مثل الأطباق الصغيرة التى تحمل شغل الحفر واستمتع بديكور مختلف لمنزلك.

الفازة والفضة
الفازة والفضة

4- المنضدة:

لا يمكن أن يغفل أحد شكل المنضدة الشرقية بلونها البنى المميز وشغل الأرابيسك أو الترصيع بحجارة قديمة، يمكنك وضعها مع قطع الأثاث المودرن، كما يمكن الاستعانة بنجف كريستال باللون الذهبى بالإضافة إلى قطع الديكور الصغيرة.

المنضدة وقطع الديكور
المنضدة وقطع الديكور

5- النجف:

للنجف الشرقى القديم شكله الخاص وألوانه المميزة مثل الفضى والنحاسى والذهبى، اختر ما يناسبك واجعله بديلًا لوحدات الإضاءة المودرن.

النجف
النجف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة