اصنعى بنفسك 3 منظفات طبيعية للمرحاض.. "صديقة للبيئة والميزانية"

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 01:30 ص
اصنعى بنفسك 3 منظفات طبيعية للمرحاض.. "صديقة للبيئة والميزانية" تنظيف المرحاض
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يرصد كل بيت ميزانية كبيرة للمنظفات الكيميائية التى فى كثير من الأحيان لا تكون فعالة بالدرجة المطلوبة ولكننا نتصبر بأنها على الأقل تقوم بدور فى قتل الميكروبات والجراثيم.
 
ولكن بإمكاننا الحصول على هذه النتيجة نفسها باستخدام بعض الوصفات الطبيعية بتكلفة أقل وبنتائج فعالة، وفى الوقت نفسه نخدم البيئة بالتقليل من استخدام هذه المنتجات الكيميائية التى مع مرور الوقت تضر بصحتنا أيضًا. ومن تجارب ربات البيوت إليكِ هذه الوصفات الطبيعية لمنظفات صديقة للبيئة وللميزانية أيضًا لتنظيف المرحاض: 
 

الخل والكربونات 

يمكنك تحضير هذا المنظف الطبيعى باستخدام نصف كوب خل مع كوب من بيكربونات الصوديوم و3 إلى 5 قطرات من أحد الزيوت الأساسية (زيت الليمون، شجرة الشاى، القرنفل) من أجل التطهير وتجديد رائحة الهواء.
 
ولاستخدام هذه الوصفة رشى جميع المكونات حول سلطانية المرحاض، ورشيهم بهذا الترتيب: الخل أولاً ثم بيكربونات الصوديوم ثم الزيوت الأساسية. اتركى المكونات لمدة 15 دقيقة فى مكانها ثم افركيها بالفرشاه ثم اغسليها.
 

وصفة ملح الليمون والبيكربونات 

من أجل تحضير هذه الوصفة تحتاجى نصف كوب بيكربونات صوديوم مع نصف كوب من ملح الليمون و 3 إلى 5 قطرات من أحد الزيوت الأساسية السابق ذكرها. 
 
ولاستخدام الوصفة ترشى جميع المكونات حول سلطانية المرحاض وتتركيها مدة لا تقل عن 15 دقيقة بعدها تفركيها بالفرشاه ثم تغسليها بالماء.
 

وصفة ماء الأكسجين وبيكربونات الصوديوم 

يمكنك تحضير هذه الوصفة بربع أو نصف كوب من ماء الأكسجين مع كوب من بيكربونات الصوديوم و3 قطرات من الزيوت الأساسية. رشى جميع المكونات بنفس الترتيب (ماء الأكسجين ثم بيكربونات الصوديوم ثم الزيوت الأساسية) اتركى المكونات على المرحاض ربع ساعة ثم افركيها بالفرشاه واغسليها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة