نواب بالبرلمان يطالبون لجنة استرداد الأراضى ببيان تفصيلى عن عملها

الإثنين، 05 يونيو 2017 04:00 م
نواب بالبرلمان يطالبون لجنة استرداد الأراضى ببيان تفصيلى عن عملها الجلسة العامة لمجلس النواب - أرشيفية
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد انتهاء لجنة استرداد أراضى الدولة من عملها مطلع الشهر الحالى، طالب عدد من أعضاء مجلس النواب باستدعاء الحكومة للوقوف على نتائج ما توصلت إليه اللجنة، وتقديم بيان تفصيلى بالمساحة التى تم استردادها، والجهة التى ستؤول إليها هذه الأراضى، وبعض الشكاوى من قبل بعض المواطنين بسبب عمليات الإزالة.

فى هذا الإطار، طالب النائب علاء ناجى، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة إرسال بيان شامل وحصر حول مساحات الأراضى التى استردتها الدولة ضمن حملة استرداد أراضى الدولة المنهوبة من عصابات الأراضى، مطالبا بوضع خطة للتعامل مع الأراضى المستردة، بحيث يتم استخدامها وتخصيصها لصالح إقامة مشروعات خدمية تفيد المواطنين وتحقق الصالح العام.

وفى السياق نفسه، طالب النائب مجدى ملك، بالاطلاع على نتائج عمل اللجنة، موضحا أن هناك عددا من الهيئات والوزارات التى تعانى من تعدى البعض على أرضها، ورغم هذا لم تتصدّ لها اللجنة، مشددا على ضرورة الوقوف على مسافة واحدة من كل المتعدين على أراضى الدولة.

من جانبه، طالب النائب العمدة منتصر، بحضور الوزراء المعنيين بالأمر للوقوف على نتائج ما توصلت إليه اللجنة، وبحث الشكاوى التى تقدم بها عدد من المواطنين الذى صدرت بحقهم قرارات إزالة بسبب أن هناك أرضا تقع بحوزة مافيا الأراضى لم يقترب لها أحد، وهذا ما أثار حفيظة بعض المواطنين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة