دبلوماسية أمريكية: ترامب يخطط لاستخدام نقل سفارة واشنطن للقدس كورقة تفاوض

الإثنين، 05 يونيو 2017 12:01 ص
دبلوماسية أمريكية: ترامب يخطط لاستخدام نقل سفارة واشنطن للقدس كورقة تفاوض نيكى هالى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكى هالى، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، يخطط لاستخدام مسألة نقل السفارة الأمريكية فى إسرائيل من تل أبيب الى القدس كورقة تفاوض فى محادثات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، موضحة أنه لم يغير موقفه فى مسألة نقل السفارة إلى القدس.


وأضافت هالى ـ فى مقابلة مع شبكة (سى إن إن) الإخبارية الأمريكية، الأحد ـ إن قرار ترامب تأجيل النظر فى نقل السفارة الأمريكية كان محسوبا ، وأعتقد أنه يعلم أنها قد تكون إلى حد كبير جزء من عملية السلام ، وأعتقد أيضا أن ما أراد فعله هو التأكيد على ألا يقاطع المفاوضات التى تحدث بعملية السلام ، وأعتقد أنهم يشعرون أنها تتقدم يشكل بناء ، وهو لا يريد لذلك (الأمر) أن يقف فى الطريق".
وتابعت السفيرة الأمريكية إن ترامب لم يغير موقفه فى نقل السفارة ، وإن الأمر برمته مسألة توقيت ( فى إشارة إلى التزام الرئيس الأمريكى بتعهده الانتخابى بنقل سفارة بلاده إلى تل أبيب).


وكان ترامب قد وقع على أمر بإرجاء نقل السفارة الأمريكية فى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس مدة ستة أشهر ، وقال البيت الأبيض ـ فى بيان صادر عنه ـ " إنه ينبغى أن لا يُنظر إلى الخطوة على أنها تراجع عن الدعم القوى الذى يقدمه الرئيس ترامب الى إسرائيل وللتحالف الأمريكى - الإسرائيلي".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة