5 أسباب تؤكد أهمية ترتيب فراشك صباحاً .."مش هياخد منك دقايق"

الإثنين، 05 يونيو 2017 10:30 ص
5 أسباب تؤكد أهمية ترتيب فراشك صباحاً .."مش هياخد منك دقايق" صورة أرشيفية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تجدين أعذاراً كثيرة أنك لا تقومين بترتيب غرفتك عند الاستيقاظ فى الصباح ،قد تكونين مشغولة أو لديك الكثير من الأعمال فى هذا اليوم . كثير من الأسباب يمكنك أن تقوليها لنفسك مقابل أنك تذهبين لعملك دون ترتيب غرفتك و سريرك . ولكنه من الأمور المهمة من أجل بداية جيدة فى الصباح يمكنها أن تقوم بتغيير تفاصيل يومك بأكمله .

غرفة نوم
غرفة نوم

فبحسب ما نشرة موقع أن ترتيب غرفتك فى الصباح يفيدك كثيراً على مدار يومك :

‘the spruce”

1-

تبدأين يومك بشكل صحيح :

قد يكون ترتيب سريرك مهمة سهلة ولكنها مهمة للغاية فى بداية يومك ،فإذا بدأت يومك بترتيب سريرك وغرفتك ستكونين بذلك قد انجزتى أول أعمالك اليومية وهذا سيدفعك لاستكمال مسيرة أعمالك اليومية حتى نهاية اليوم . فعندما تحل عليك نهاية اليوم ستجدين أنك قد تشجعتى من أجل انجاز ما لديك من أعمال .

2-

يشجعك على بقاء باقى غرفتك مرتبة:

إذا بدأت يومك بترتيب سريرك سيشجعك ذلك على الإبقاء على باقى أجزاء الغرفة مرتب وفى مظهر جميل . فإن الأشياء الصغيرة تكبر مع الوقت عندما تنظرين إلى سريرك المرتب ستتولد لديك رغبة فى ترتيب باقى أنحاء الغرفة بل و باقى أجزاء شقتك.

3-

يدفك لمزيد من الإنتاج:

قد تستغربين عند علمك أن ترتيبك لسريرك فى الصباح قد يزيد من إنتاجك ،ولكن هذا شىء حقيقى عندما تبدأين يومك بترتيب سريرك سيولد ذلك راحة نفسية عندك ويجعلك تستكملين باقى أعمالك اليومية فى راحة و هدوء و هو الأمر الذى سينعكس بإيجابية على طبيعة إنتاجك على مدار اليوم .

4- 

يقلل من توترك ويحسن مزاجك:

أنك تقضين معظم وقتك فى غرفة نومك ،فما تراه عينك ينعكس على حالتك النفسية . فإذا تعودت عينك على رؤية  الغرفة مرتبة سيحسن ذلك من حالتك النفسية ويدفعك للتصرف بهدوء وحكمة عند تعرضك لموقف يسبب لك التوتر.

5- 

منظر مريح للعين :

عند ذهابك لقضاء بعض الوقت فى إحدى الفنادق أول ما يعجبك فى المكان هو ترتيب الغرفة ونظافتها وترتيب السرير ،فماذا لو كان هذا المنظر المرتب هو غرفة نومك . ما الذى ستشعرين به من راحة و هدوء أعصاب. فهى بطبيعة الحال أشياء صغيرة و لكنها بداية جيدة من أجل استكمال يومك دون عناء

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة