خالد صلاح

دول العالم تدين هجوم لندن وتتضامن مع بريطانيا فى مكافحة الإرهاب

الأحد، 04 يونيو 2017 09:54 ص
دول العالم تدين هجوم لندن وتتضامن مع بريطانيا فى مكافحة الإرهاب جانب من أحداث لندن
عواصم (أ ش أ)
إضافة تعليق

لاقت الهجمات التى شهدتها العاصمة البريطانية (لندن) الليلة الماضية، وأسفرت عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 50 آخرين، إدانات دولية على نطاق واسع، وأعرب كبار المسئولين فى دول العالم المختلفة عن تضامنهم مع بريطانيا حكومة وشعبا فى أعقاب هذه الأحداث الدامية.

ووصف رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو، الهجمات التى شهدتها لندن الليلة الماضية، بـ"المفجعة".

وقال ترودو- وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الأحد " إنه يتابع تطورات الأوضاع فى لندن عن كثب فى أعقاب هذه الهجمات الإرهابية التى لم تعلن أية جهة مسئوليتها عنها حتى الآن".

وكان 6 أشخاص قد لقوا مصرعهم فيما أصيب نحو 50 آخرين بجروح فى سلسلة من الهجمات التى وقعت الليلة الماضية فى قلب العاصمة البريطانية (لندن) وهو الأمر الذى لاقى إدانات دولية واسعة.

يذكر أن شرطة لندن قد ذكرت فى وقت سابق أن الهجمات نفذتها مجموعة واحدة من ثلاثة أشخاص بسيارة مغلقة (فان)، ودهسوا المارة على جسر لندن، ثم خرجوا من السيارة، وقاموا بطعن زوار المطاعم والمقاهى بالسكاكين فى منطقة بورو ماركت؛ ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 50 آخرين.

من جهته أعربت رئيس مالطا مارى لويز كوليرو عن تعاطفها مع ضحايا أحداث لندن، وذلك فى أعقاب سلسلة الهجمات الإرهابية التى شهدتها العاصمة البريطانية الليلة الماضية.

وذكرت شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية اليوم الأحد، أنه لم تعلن أية جهة مسئوليتها حتى الآن عن هذه الهجمات التى أسفرت عن مقتل 6 أشخاص وإصابة نحو 50 آخرين.

كما أعرب رئيس الوزراء النيوزيلندى بيل إنجليش عن تعاطفه مع ضحايا أحداث لندن وعائلاتهم، وقال إنجليش- حسبما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الأحد، إن الإرهابيين يحصدون العديد من الأرواح وهو ما يتسبب فى إحداث الألم والمعاناة للأبرياء.

وأدان السكرتير العام لحلف شمال الأطلسى (ناتو) ينس شتولتنبرج اليوم الأحد، هجمات الندن، واصفا إياها بـ"الوحشية". وأعرب شتولتنبرج- حسبما نقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية- عن تعاطفه مع الضحايا وعائلاتهم وعن تضامنه الكامل مع الشعب البريطانى فى أعقاب الهجمات الإرهابية التى لم تعلن أية جهة مسئوليتها عنها حتى الآن.

من جهته أدان رئيس الوزراء الماليزى محمد نجيب عبد الرزق اليوم الأحد، الهجمات التى شهدتها العاصمة البريطانية (لندن) ووصفها بـ"المدمرة".

وقال عبد الرزاق- حسبما نقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية- أن ماليزيا تدين هذه الأعمال وتقف إلى جانب الشعب البريطانى، كما أعرب عن صدمته إزاء الهجمات الإرهابية.

من جانبه وصف رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر الهجمات التى شهدتها العاصمة البريطانية (لندن) الليلة الماضية وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات بـ"المرعبة".

وقال يونكر- حسبما نقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية اليوم الأحد، أنه يتابع أحداث لندن عن كثب، معربا عن تعاطفه مع الضحايا وعائلاتهم.

وأدان الرئيس الكولومبى خوان مانويل سانتوس بشدة هجمات الإرهابية فى لندن، وأعرب سانتوس- حسبما نقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية اليوم الأحد- عن تضامنه مع الشعب البريطانى وعائلات الضحايا فى أعقاب هذه الهجمات.

كما أعرب رئيس الوزراء الإسترالى مالكولم تورنبول عن تضامنه الكامل مع الشعب البريطانى فى مواجهة الإرهاب.

وأعرب تورنبول- حسبما نقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية اليوم الأحد، عن تعاطفه مع الضحايا وعائلاتهم، واصفا هذه الهجمات ب"المروعة".

من جانبه أدان رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى اليوم الأحد، هجمات لندن، وأعرب مودى- حسبما نقلت شبكة "إيه بى سى نيوز"الأمريكية- عن تعاطفه مع الضحايا وعائلاتهم، مشيرا إلى أن هذه الهجمات قد تسببت فى شعوره بالصدمة والحزن العميق.

كما أعرب رئيس الوزراء الهندى عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين جراء هذه الهجمات .

من جهته أعرب رئيس الوزراء الإيطالى باولو جنتيلونى اليوم الأحد، عن تضامنه مع حكومة بريطانيا.

وأدانت حكومة كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، بشدة الجرائم الإرهابية التى وقعت وسط العاصمة البريطانية لندن. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية جو جون هيوك ـ وفقا لوكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية اليوم ـ" أن الحكومة الكورية الجنوبية تدين بشدة هذه الهجمات الإرهابية الوحشية التى استهدفت أرواح الأبرياء، وتعرب عن خالص تعازيها، ومواساتها إلى الضحايا وأسرهم والشعب البريطاني".

وأضاف" أن الحكومة الكورية تصر على أن الأعمال الإرهابية هى جريمة لا مبرر لها ضد الإنسانية، ويجب التخلص منها، مؤكدا أنها تؤيد جهود الحكومة البريطانية لمكافحة الإرهاب، وستشارك فى جهود المجتمع الدولى لمكافحته".

من جانبه أعرب رئيس الوزراء الاسبانى ماريانو راخوى، اليوم الأحد، عن دعمه وتضامنه مع الشعب البريطانى فى أعقاب سلسلة الهجمات التى شهدتها العاصمة البريطانية لندن.

وقال راخوى- فى تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعى (تويتر) أوردتها شبكة (إيه بى سى) نيوز الأمريكية- " أتابع بقلق بالغ الهجمات التى وقعت فى لندن، أنها أخبار حزينة، ونقدم تضامنا ودعمنا للشعب البريطانى وسلطاته".

كما أدان رئيس الوزراء الباكستانى نواز شريف بشدة الهجمات الإرهابية الذى وقعت فى العاصمة البريطانية (لندن) الليلة الماضية وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.

وأعرب شريف- حسبما نقلت قناة "جيو نيوز" الباكستانية اليوم الأحد- عن تضامن باكستان مع بريطانيا حكومة وشعبا فى أعقاب هذه الهجمات التى لم تعلن أية جهة مسئوليتها عنها حتى الآن.

كما أعرب رئيس الوزراء الباكستانى عن تعازيه لعائلات ضحايا هذه الهجمات وعن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة