أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة "التلجراف" تدعو الناخبين البريطانيين للتصويت لصالح حزب المحافظين

الأحد، 04 يونيو 2017 06:00 ص
صحيفة "التلجراف" تدعو الناخبين البريطانيين للتصويت لصالح حزب المحافظين اقتراع _ صورة أرشيفية
لندن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعت صحيفة التلجراف الناخبين البريطانيين إلى التصويت لصالح حزب المحافظين بزعامة تيريزا ماى، فى الانتخابات المزمعة فى الثامن من الشهر الجارى، قائلة: "صوتوا لصالح المحافظين من أجل بريطانيا مستقلة مزدهرة".

وقالت الصحيفة -فى تعليق على موقعها الإلكترونى- إن هذه هى أهم انتخابات عامة فى الجيل، وهى لحظة تضاهى فى أهميتها لحظة الاستفتاء على الخروج من الاتحاد الأوروبى من حيث البُعد التاريخى والعالمي؛ وقد شهد العام الماضى تصويت الشعب البريطانى لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبى فى مشهد مذهل مُعبّر عن قوة الديمقراطية، أما هذه الانتخابات فهى حول تنفيذ ذلك القرار، والاختيار فيها بالغ البساطة.

وأكدت التلجراف أن تيريزا ماى وحدها تمتلك الأسلوب والخبرة الضروريان للاضطلاع بالمهمة على الوجه الأكمل؛ أما جيريمى كوربين فهو ليس فقط غير كفؤ وعنيد فى الخطأ وإنما هو خطير.

ولفتت الصحيفة إلى أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى (بريكسيت) يمثل انعتاقا من توافق سياسى فاشل يعود إلى حقبة الخمسينيات عندما قررت المؤسسة ربط مصير بريطانيا بالقارة؛ وقد روّجت المسز ماى ضد هذا الخروج إبان حملة الاستفتاء عليه ولكنْ فى روحٍ ديمقراطية مثيرة للإعجاب رأت (ماي) الحقيقة واحتضنت إرادة الشعب وليس فقط أقرت بها وكرّستْ نفسها لتنفيذ تلك الإرادة على الوجه الأكمل قائلة: "بريكسيت يعنى يريكسيت".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة