موجز أخبار 6.. السيسي: أجدد العهد بمواصلة استكمال مسارات ثورة 30 يونيو

الجمعة، 30 يونيو 2017 06:00 م
موجز أخبار 6.. السيسي: أجدد العهد بمواصلة استكمال مسارات ثورة 30 يونيو الرئيس عبد الفتاح السيسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي فى ذكرى ثورة 30 يونيو يؤكد أن صوت مصر مسموع ورؤيتها لإعادة الاستقرار فى المنطقة محل تقدير وتنفيذ.
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة..
 
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: "أردت أن أجدد العهد معكم بمواصلة العمل ليل نهار لاستكمال المسارات الثلاثة التى نتجت عن ثورة 30 يونيو".
 
توافد أعضاء حزب مستقبل وطن أمام قصر عابدين للمشاركة فى الاحتفالية التى تبدأ بعد قليل لإحياء ذكرى ثورة 30 يونيو.
 
اعتمد اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة التعريفة الجديدة للسيرفيس طبقا للزيادات التى اقرها مجلس الوزراء لأسعار المحروقات.
 
كشفت مصادر برلمانية أن مجلس النواب سيوافق على استقالة النائب مرتضى العربى، إذا تقدم بها بشكل رسمى لهيئة مكتب البرلمان، وفقا للوائح والقوانين، وقالت المصادر "أفلح إن صدق".
 
شهدت "المعاشات" فى الفترة الأخيرة، منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية، تحسنا على مراحل زمنية، كان آخرها الزيادة التى أقرها الرئيس منذ أيام، وينشر "اليوم السابع"، فيديوجراف عن الزيادات المقرر صرفها للمعاشات اعتبارا من غد السبت أول يوليو.
 
تدعم إسرائيل قطر تجاريا عقب المقاطعة العربية فى 5 يونيو الجارى، ففى الوقت الذى تتوقف بنوك دولية وعربية عن شراء الريال القطرى بسبب دعم تميم بن حمد بن خليفة آل ثانى للإرهاب فى حين تقوم البنوك الإسرائيلية بشراء الريال.
 
بدأ منذ قليل، وصول أعضاء حزب مستقبل وطن من المحافظات المختلفة إلى ساحة قصر عابدين استعدادًا للمشاركة فى الاحتفالية التى دعا لها الحزب مساء اليوم الجمعة بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.
 
استبعد أحمد الزينى رئيس شعبة النقل فى غرفة القاهرة التجارية ورئيس جمعية نقل البضائع، حدوث أى تأثير سلبى على أسعار السلع خاصة الغذائية نتيجة رفع تكلفة النقل جراء تحريك أسعار المحروقات أمس نظرا، لأن زيادة سعر النقل سيكون على الكميات الكبيرة من السلع والتى تتخطى الأطنان.
 
قال مصدر اليوم الجمعة، إن بنك باركليز أوقف تداول الريال القطرى لعملاء فروعه. 
 
تداول رواد موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، مجموعة فيديوهات لرفض تعامل عدد من البنوك والمصارف البريطانية التعامل بالريال القطرى، وتظهر بالفيديوهات رفض موظفى المصارف شراء أو بيع الريال القطرى عبر منافذهم.
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى كلمة موجهة للأمة الشعب المصرى بمناسبة الذكرى الرابعة لثورة الثلاثين من يونيو، أن الثورة كانت بداية لاستعادة مصر دورها الإقليمى النشط ومواجهتها للدول التى تسعى فى المنطقة خرابا عن طريق تمويل ورعاية الإرهاب وجماعاته.
 
قالت صحيفة "اكسيسور" المكسيكية إن أطباء فى تشيلى كانوا يتابعون مباراة كرة قدم منتخب بلدهم ضد المنتخب البرتغالى أثناء قيامهم بعملية جراحية لمريض.
 
نشر الحساب الرسمى للرئيس عبد الفتاح السيسى، على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"،  تغريدات للرئيس تلخص أهم ما قاله فى كلمته الموجهة للشعب المصرى بمناسبة الذكرى الرابعة لثورة الثلاثين من يونيو.
 
ارتفعت تكلفة التأمين على الديون القطرية، اليوم الجمعة، إلى مستوى جديد هو الأعلى فى 16 شهرا مع استمرار الأزمة الدبلوماسية مع بعض الدول العربية.
 
وصل محمد صلاح، المنتقل حديثاً لصفوف ليفربول الإنجليزى، إلى اليونان لقضاء عطلته الصيفية بصحبة زوجته وابنته، قبل أن ينضم لمعسكر ليفربول الإنجليزى استعداداً للموسم الجديد.
 
أعد قطاع الأخبار فيلما وثائقيا عن إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى، منذ توليه الرئاسة فى عام 2014 ، حيث يذاع الفيلم على مدار اليوم، فى أكثر من توقيت، وأكثر من مناسبة، ويستعرض الفيلم كافة الإنجازات التى حدثت فى مصر، برعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسى، من انشاءات الطرق والمبانى والعديد من المشروعات القومية، وعلى رأسها قناة السويس الجديدة، والتى ساهمت فى زيادة الدخل المصرى، وتم افتتاحها فى حفل أسطورى فى أغسطس 2015، فضلا عن جهوده وجهود الجيش المصرى فى مواجهة الإرهاب.
 
قالت صحيفة الوطن السعودية إن التدخل القطرى فى الشأن المصرى بدأ منذ الانقلاب الذى قام به أمير قطر السابق، حمد بن خليفة، ضد والده عام 1995، مشيرة إلى أن هذا التدخل تزايد عقب وصول جماعة الإخوان للحكم عام 2012، وأن الهدف منه كان إسقاط مصر وتدمير جيشها الوطنى، لافتة إلى أن قطر فشلت فى تنفيذ هذا المخطط.
 
اعلنت محافظة القاهرة، أن الزيادة المقررة على بنديرة التاكسى الأبيض، بعد تحريك أسعار الوقود أمس 10% على الإجمالى، كما أكدت أن الزيادات على الانتقالات الخارجية للأقاليم 10% أيضا.
 
72 ساعة على انتهاء المهلة التى منحتها الدول العربية للنظام القطرى للتنفيذ الـ13 مطالبا لإنهاء الأزمة والمقاطعة، تصريحات المسئولين القطريين تؤكد استمرار الدوحة فى العناد وعدم الاعتراف بمسئوليتها فى تمويل الإرهاب.
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن المؤرخين والباحثين سيتوقفون كثيراً، أمام ثورة الثلاثين من يونيو، بالدراسة والتحليل، مشيرا إلى أن هناك ثلاثة مسارات مضت فيهم الثورة منذ انطلقت عام 2013 وحتى الآن، وهى التصدى للإرهاب، ومواجهة القوى الخارجية الداعمة له، وتحقيق التنمية السياسية والاقتصادية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة