أكرم القصاص - علا الشافعي

خطيب بالمنوفية يطلق مبادرة لتخفيض مهور وتكاليف الزاوج

الجمعة، 30 يونيو 2017 01:41 م
خطيب بالمنوفية يطلق مبادرة لتخفيض مهور وتكاليف الزاوج شبكة - أرشيفية
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق الشيخ كرم شاهين إمام وخطيب مسجد التقوى بشطانوف التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، مبادرة، أثناء خطبة الجمعة، يطالب فيها بتخفيض المهور وتكاليف الزواج.

 

وطالب شاهين فى خطبته بأن تكون المبادرة بالتخفيف فى النفقات بداية من الخطوبة والتى لابد وأن تبدأ بدلة واحدة، ولا تزيد عن 1000 جنيه، وأن تكون بلا أى حفلات، ودون أى تكاليف إضافية.

 

وأشار شاهين إلى أن ما يحدث من مغالاة فى المهور بشكل كبير أمر غير مطلوب، وطالب بأن يكون مؤخر الصداق ما بين 5 إلى 7 آلاف جنيه، وأن يكون العمل على إقامة الأفراح فى أضيق الحدود، مع الاستغناء عن التكاليف الإضافية والأشياء التى تفسد فرحة العرس.

 

وناشد شاهين بضرورة أن يلتزم الجميع بهذه المبادرة، وألا يكون هناك مغالاة فى المهور حتى يتمكن الشباب من الزواج والقضاء على المعوقات المتواجدة فى طريق الزواج.

 

من جانبه أكد عماد الأعصر رئيس مجلس إدارة جمعية شباب شطانوف الخيرية أن الجمعية ستتبنى المبادرة وستعمل على تطبيقها من خلال التفعيل الفورى لها وعقد عدد من الاجتماعات مع العائلات المختلفة للاتفاق على الشروط والضوابط التى من الممكن أن تتم من خلال هذه المبادرة حتى يتثنى للجميع الالتزام بها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة