بالصور.. قرية شبشير بالمنوفية تعانى من نقص الخدمات

الجمعة، 30 يونيو 2017 09:09 ص
بالصور.. قرية شبشير بالمنوفية تعانى من نقص الخدمات مشروع الصرف الصحى المتوقف
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى أهالى قرية شبشير التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية من إهمال كبير فى شتى الخدمات، منها الكهرباء والطرق والصرف الصحى والخدمات الصحية.

 

وعلى بعد ما يقرب من 20 كيلو متر من مدينة منوف تقع تلك القرية الفقيرة فى الخدمات وتبدو وكأنها فى منعزل عن باقى القرى الأخرى، ومنها القرية الأم للوحدة المحلية التابعه لها تلك القرية وهى قرية طملاى، التى تستحوذ على معظم الخدمات، نظرا لأنها على الطريق الرئيسى الذى يمر عليه محافظ المنوفية أثناء جولاته.

 

وقال أحمد الصعيدى من أهالى القرية إن الوحدة الصحية بالقرية لا تقدم الخدمات المطلوبة لأن الصيدلية المتواجدة بها دائما خالية من الأدوية ويقوم المواطنون البسطاء بشراء الأدوية من الخارج بأسعار غير مدعمة، بالإضافة إلى أن الوحدة تغلق أبوابها من الساعة الواحدة ظهرا، ويعد أقرب مستشفى لأهالى القرية هى منوف العام  والتي تبعد ما يقرب من 25 كليو مترا، وهذا الأمر يعرض حياة المواطنين للخطر.

 

وأوضح على عبد المنعم من أهالى القرية أن مشروع الصرف الصحى بالقرية، توقف فجأة وبدون أى مقدمات منذ عام 2011 حتى الآن، مع العلم أن سعر سيارة كسح الصرف بالقرية وصلت إلى 50 جنيها، مؤكدا أن معظم أهالى القرية بسطاء ولا يقدرون على تحمل ذلك.

 

وأضاف أحمد محمود من أهالى القرية أن مشكلة ضعف التيار الكهرباء بالقرية تسببت فى تلف الأجهزة الكهربائية، وذلك بسبب المحولات الكهربائية المتهالكة منذ سنوات كبيرة ولا يتم تغييرها، رغم أننا تقدمنا بالعديد من الشكاوى إلى المسؤلين فى فرع الشركة بمنوف والفرع الرئيسى بشبين الكوم، لكن لا حياة لمن تنادى، فالمشكلة تتفاقم يوميا.

 

وأكد أن الطرق الرئيسية بالقرية من أهم المشاكل التى تحاصرها، نظرا لأنها غير ممهدة، وذلك لأن القرية بعيدة عن جولات المحافظ والمسؤلين، موضحا أن القرية لا توجد بها أى وسلية مواصلات ثابتة وأقرب وسيلة مواصلات على بعد كيلو متر.

 

ومن جانبة أكد عبد الحميد أبو العزم رئيس مركز ومدينة منوف بمحافظة المنوفية أنه سوف تتم متابعة جميع المشاكل بالقرية وإخطار كل جهة مسئولة عن مشكلة بسرعة حلها.

 

وأوضح أنه بالنسبة لمشكلة تسوية الطرق، سوف يتم تنظيم حملة مكبرة بالقرية يكون على رأسها المهندس محمد شعبان نائب رئيس المدينة لشئون القرى ورئيس الوحدة المحلية لطملاى وسوف يتم عمل اللازم وتسوية الطريق بالجليدر ورفع جميع القمامة بالقرية.

 

وفى سياق متصل أكد النائب أيمن معاذ عضو مجلس النواب عن مركز منوف بمحافظة المنوفية، أنه تقدم بطلب إحاطة إلى وزير الإسكان ورئيس شركة الصرف الصحى بخصوص الانتهاء من خط الطرد الخاص بقرى بشبير، طملاى، جزى، صنصفط، مشيرا إلى أن تأخر تلك المشاريع يعد إهدارا للمال العام.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، لـ"اليوم السابع"، أن سبب التأخير هو ارتفاع الأسعار والتعويم الذى أدى إلى قيام الشركات المنفذة بفسخ العقد ودفع الشرط الجزائى، مشيرا إلى أنه تلقى وعدا بالبدء فى إنشاء خط الطرد نهاية شهر يوليو المقبل لتوصيلة بمحطة الصرف الرئيسية بزاوية رزين.

 

الوحدة الصحية بقرية شبشير
الوحدة الصحية بقرية شبشير

 

الوحدة الصحية من الخارج
الوحدة الصحية من الخارج

 

لافتة الشركة التى تنفذ الصرف الصحى
لافتة الشركة التى تنفذ الصرف الصحى

 

مكان محطة الرفع بالقرية
مكان محطة الرفع بالقرية

 

أسلاك الكهرباء بالقرية
أسلاك الكهرباء بالقرية

 

مشروع الصرف الصحى المتوقف
مشروع الصرف الصحى المتوقف

 

الطريق بقرية شبشير غير ممهد
الطريق بقرية شبشير غير ممهد

 

تجمع للقمامة أمام مجنع للمدراش بالقرية
تجمع للقمامة أمام مجنع للمدراش بالقرية

 

الطريق بالقرية
الطريق بالقرية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة