بالأرقام.. مدير أمن البحيرة: فصل وحبس 63 موظفا فى إدارات المرور بسبب الرشوة.. علاء الدين شوقى: سقوط 98 من سماسرة الهجرة غير الشرعية ينصبون على الشباب.. ويؤكد: ضبط 672 إخوانيا متورطا فى أعمال عنف

الجمعة، 30 يونيو 2017 10:07 ص
بالأرقام.. مدير أمن البحيرة: فصل وحبس 63 موظفا فى إدارات المرور بسبب الرشوة.. علاء الدين شوقى: سقوط 98 من سماسرة الهجرة غير الشرعية ينصبون على الشباب.. ويؤكد: ضبط 672 إخوانيا متورطا فى أعمال عنف مدير أمن الغربية ومحرر اليوم السابع
حوار – جمال أبو الفضل - ناصرجودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

· ضبط سكرتير محكمة استئناف دمنهور ومدير جمعية سحالى للإصلاح الزراعى متلبسين برشوة

· ضبط 697 قضية متنوعة مابين الاتجار فى العملة الأجنبية والهجرة غير الشرعية والتربح والتزوير

· ضبط 987 قطعة سلاح آلى وخرطوش و1828 قضية اتجار وتعاطى مخدرات أبرزها 100 طربة حشيش تقدر بحوالى مليون جنيه

· ضبط 191 سائقا تحت تأثير المخدر

· ضبط 182 ألف مخالفة مرورية متنوعة بينها 133 سيارة مسروقة و92 سيارة مهربة جمركيا 

· سقوط 1653  قضية آداب وإنهاء 9 خصومات ثأرية بالمحافظة بمشاركة مفتى الجمهورية

أكد اللواء علاء الدين شوقى، مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، وجود خطة طموحة بالمحافظة للارتقاء بالمنظومة الأمنية وإصداره تعليمات لرجال الشرطة بعدم التهاون مع الخارجين على القانون ومواجهة أى محاولة بكل قوة وحسم.

وكشف شوقى فى حواره مع "اليوم السابع" عن مجموعة من الأرقام تمكنت المديرية فى تحقيقها فى مجالات مكافحة الجريمة والفساد والإرهاب والعنف ومنها فصل وحبس 63 موظفا فى إدارات المرور المختلفة بسبب تقاضى الرشوة وسوء معاملة المواطنين، بالإضافة إلى سقوط 98 من سماسرة الهجرة غير الشرعية ينصبون على الشباب من أجل تسفيرهم للخارج من بينهم متورطون فى غرق مركب رشيد.

الزميل جمال أبو الفضل مع مدير أمن البحيرة

الزميل جمال أبو الفضل مع مدير أمن البحيرة
 

وأكد شوقى أنه خلال الفترة الأخيرة كانت هناك شكاوى عديدة من البلطجة والسلاح والمخدرات لكن بذلت جهود غير عادية من ضباط وأفراد مديرية أمن البحيرة فى كل القطاعات للتصدى لمواجهة هذه التحديات ونجحنا فى القضاء نهائياً على ظاهرة بلطجة الأراضى وفرض الإتاوات، وبالتنسيق مع إدارة البحث الجنائى بقيادة اللواء محمد خريصة مدير المباحث والعميد حازم حسن رئيس المباحث، حيث أسفرت تلك الجهود خلال الفترة الماضية عن ضبط 204 تشكيلات عصابية تخصصت فى فرض السيطرة والسرقة بالإكراه والاتجار فى الأسلحة.

وأوضح شوقى مجهودات المديرية فى مجال ضبط الأسلحة النارية عن ضبط 987 قطعة سلاح، ما بين آلى وخرطوش وطبنجة، بالإضافة إلى ضبط 1344 قطعة سلاح أبيض (سكين – سيف – مطواة) وتم ضبط 3736 طلقة آلية وخرطوش و9 مم، كما تمكن رجال المباحث من ضبط 1451 قضية اتجار فى المواد المخدرة آخرها ضبط 100 طربة حشيش تقدر بمليون جنيه و25 ألف قرص ترامادول وتم ضبط 373 قضية تعاطى مخدرات، ونجح رجال مباحث البحيرة فى ضبط 9 ورش لتصنيع الأسلحة النارية والبيضاء.

اللواء علاء الدين شوقى
اللواء علاء الدين شوقى
 

أما فى مجال ضبط العناصر الإرهابية المتورطة فى أعمال عنف تمكن رجال المباحث بالاشتراك مع ضباط فرع الأمن الوطنى من ضبط خليتين إرهابيتين، كما تم ضبط 127 من مثيرى الشغب ، 545 إخوانيا من المتورطين فى أعمال عنف.

وفى مجال السلوكيات ومكافحة الجريمة بإدارة مرور البحيرة تمكن رجال مباحث المرور برئاسة الرائد أمير السعدنى رئيس المباحث من ضبط 4 مهندسين و18 موظفا أثناء تلقيهم رشاوى، كما تم استبعاد 38 مهندسا فنيا وموظفا من إدارة مرور البحيرة لسوء معاملتهم للجمهور، وتمكنت القوات من ضبط 3200دراجة بخارية وتوك توك بدون تراخيص .

اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية
اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية
 

وأكد شوقى على وجود بعد اجتماعى وبعد إنسانى لرجال الشرطة من حيث مكافحة الجريمة بشتى صورها وأهمها مكافحة الجرائم الاقتصادية خاصة تجارة البشر (الهجرة غير الشرعية) وتجارة العملة ،حيث نجح ضباط مباحث الأموال العامة برئاسة العقيد أحمد البنا فى ضبط 697 قضية متنوعة مابين الاتجار فى العملة الأجنبية والهجرة غير الشرعية والتربح والتزوير وقضايا أخرى متنوعة، كما تم ضبط سكرتير محكمة استئناف دمنهور ومدير جمعية سحالى للإصلاح الزراعى متلبسين برشوة.

وأوضح شوقى أنه تم التنسيق مع الإدارة العامة لجرائم الأموال العامة المعنية بجرائم عصابات مافيا الهجرة غير الشرعية من خلال ضباط قسم مباحث الأموال العامة بالمديرية وعمل حصر كامل بأسماء السماسرة ومافيا الهجرة المطلوبين والمتورطين فى محاولة تسفير مهاجرين بطريقة غير شرعية ونجح رجال الأموال العامة والأمن العام فى القبض على نحو 98  من سماسرة الهجرة غير الشرعية من بينهم المتورطين فى حادث غرق مركب رشيد وتم عرضهم على النيابة العامة .

تصريحات خاصة لليوم السابع من مدير أمن البحيرة
تصريحات خاصة لليوم السابع من مدير أمن البحيرة
 

وفى مجال إزالة التعديات تم إزالة 278 قرار تعدٍ على أراضى ملك الأوقاف، كما تم إزالة 1260 حالة تعدٍ على أراضى حرم نهر النيل، وتم إزالة 2193 حالة تعدٍ على أراضى أملاك دولة، وتم إزالة 3487 حالة تعدٍ على أراضى ملك الرى، وتم إزالة 9854 حالة تعدٍ على أراضى زراعية.

وفى مجال تنفيذ الأحكام تم ضبط 3512 متهماً هاربا من تنفيذ أحكام قضائية فى جنايات بالقتل والإتجار فى السلاح والمخدرات والخطف، كما تم ضبط 359554 متهماً هارباً من أحكام قضائية بالحبس، وتم ضبط 24724 مخالفة ، وتم ضبط 5745 قضية تموين متنوعة ،وفى مجال قضايا الآداب تم ضبط 1653 قضية آداب.

جانب من لقاء مدير أمن البحيرة
جانب من لقاء مدير أمن البحيرة
 

وأشار شوقى إلى إنه لا يوجد أدنى تهاون على أى انحراف لضباط وأفراد الشرطة، ولا توجد حصانة مطلقاً لأحد من ضباط أو أفراد الشرطة بالبحيرة، مشدداً على أن القانون هو الفيصل فى كل الأمور وشدد على أنه لن يكون هناك أدنى تهاون على أى انحراف أو حتى مخالفة ترتكب من أى ضابط أو فرد بمديرية أمن البحيرة .

وتابع شوقى إن مهمة رجل الشرطة فى الأساس هى ضبط أى صورة من صور الخروج على القانون واتخاذ الإجراءات القانونية ضد مرتكبها  ويتعين على الجهة المنوط بها تنفيذ القانون ألا تخالفه وأن تكون قدوة حسنة ومثلا للآخرين فى تطبيق واحترام القانون.

مدير أمن البحيرة
مدير أمن البحيرة
 

وكشف مدير أمن البحيرة عن حبس مأمور قسم شرطة النوبارية و5 موظفين أخرين فى واقعة الاستيلاء على أحراز إحدى القضايا المنظورة أمام النيابة العامة.

وأضاف مدير أمن البحيرة أن هناك بعدا اجتماعيا وبعدا إنسانيا لرجال الشرطة يغفله الكثيرون يتمثل فى إنهاء الخصومات الثأرية بين العائلات، خاصة فى المناطق الصحراوية بالمحافظة والتى لها طابع قبلى عن طريق عقد الجلسات العرفية واللجوء للقضاء العرفى لإنهاء كل الخصومات الثأرية التى يترتب عليها وقوع جرائم مستمرة بين العائلات وحقن بحر الدماء بينهم من أجل القضاء على جريمة (الثـأر) والذى يعد من أخطر الجرائم التى تهدد الأمن الاجتماعى للمجتمع البحراوى.

مدير أمن البحيرة يتحدث لليوم السابع
مدير أمن البحيرة يتحدث لليوم السابع
 

 وأوضح مدير أمن البحيرة أنه تم عقد 9 جلسات صلح بين كبار العائلات المتخاصمة بمختلف المراكز على خلفية ارتكابهم لجرائم ثأرية راح ضحيتها العديد من الأبرياء، مشيرا أن أولى هذه الجلسات كانت برعاية الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية.

وكشف شوقى عن تمكن ضباط شرطة المرافق من ضبط  114659 حالة إشغال ثابتة ومتحركة وإزالة تعديات على الطريق العام وتنفيذ قرارات إيقاف أعمال للمبانى المخالفة  وفى مجال المخالفات المرورية تمكن رجال مباحث المرور برئاسة العميد محمد القاضى مدير المرور والرائد أمير السعدنى رئيس المباحث من ضبط 182 ألف مخالفة مرورية متنوعة، بينهم 133 سيارة مسروقة و92 سيارة مهربة جمركيا ، كما تم ضبط 191 سائق تحت تأثير المخدر .

 

مدير مكتب اليوم السابع بالبحيرة مع مدير الأمن
مدير مكتب اليوم السابع بالبحيرة مع مدير الأمن

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة