مش بس للأكل..5 فوائد للمايونيز لشعرك "اعرفيهم"

السبت، 03 يونيو 2017 05:00 ص
مش بس للأكل..5 فوائد للمايونيز لشعرك "اعرفيهم" المايونيز
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر المايونيز من العناصر الطبيعية المفيدة للشعر، فهو غنى بالبروتين الذى يساعد فى علاج الكثير من مشكلات الشعر، فإذا كنت ترغبين فى الحصول على شعر ناعم ولامع خالى من القشرة يمكنك الاستعانة بالمايونيز كعنصر طبيعى فى علاج شعرك.

فوفقا لتقرير نشرة موقع "بولد سكاى" الهندى فإن للمايونيز فوائد عديدة لعلاج مشكلات الشعر فباستخدامه يمكنك الاستغناء عن وصفات الشعر والتخلى عن تعريض شعرك للمواد الكيمائية:

1- يعزز نمو الشعر:

يمكنك تعزيز نمو شعرك من خلال استخدام المايونيز، فهو يساعد فروة الرأس على تقوية جذور البصيلات مما يحسن نمو الشعر، وكل ما تحتاجين إليه هو إضافة صفار بيضة على كوب من المايونيز مع ملعقتين من عصير الليمون وملعقة من ماء الورد، اخلطى المزيج جيداً ثم افرديه على فروة الرأس واغسليه بالماء البارد، وللحصول على أفضل النتائج كررى ذلك مرتان أسبوعياً.

المايونيز والبيض
المايونيز والبيض

2- علاج جفاف فروة الرأس:

لمن يعانون من جفاف فروة الراس خاصة فى الشتاء يمكنهم علاج ذلك عن طريق المايونيز. اخلطى نصف كوب من العسل إلى كوب من المايونيز مع ملعقتين من عصير الليمون وملعقة من الشوفان وملعقة من جل الألوفيرا، وافردى المزيج على فروة الرأس حتى تتأكدى من وصوله لجذور الشعر، اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بماء فاتر.

المايونيز والعسل
المايونيز والعسل

3- علاج قشرة الشعر:

لمن يواجهون مشكلة فى التخلص من قشرة الشعر فالمايونيز بعد أفضل علاج لها، فبإضافة معجون الحلبة إلى كوب من المايونيز وفرد الخليط على فروة رأسك يمكنك التخلص من القشرة للأبد، فقط اتركى الخليط لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بماء فاتر.

4- يحافظ على صبغة الشعر:

العناية بالشعر المصبوغ تتطلب جهد مختلف، ويمكن الاستعانة بالمايونيز لحماية الشعر المصبوغ، فقط ضيفى ملعقة من الليمون على نصف كوب من المايونيز مع نصف ملعقة من الكركم، واخلطيهم جيداً، ثم قومى بفرد الماسك على شعرك واغسلى شعرك بماء فاتر بعد ساعة.

5- علاج تجاعيد الشعر:

لمن يعانى من الشعر المجعد يمكنه استخدام المايونيز فى علاج ذلك والحصول على شعر انسيابى ناعم، فقط ضيفى 5 ملاعق من القهوة على كوب من المايونيز وافرديه على فروة الرأس لمدة ساعة ثم اغسليه بماء فاتر، وللتخلص من مشكلة تجاعيد الشعر كررى هذا الماسك مرتان إسبوعياً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة