بوتين: سنودن كان مخطئا لكنه ليس خائنا

السبت، 03 يونيو 2017 02:10 م
بوتين: سنودن كان مخطئا لكنه ليس خائنا الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إنه يعتقد أن إدوارد سنودن، الموظف السابق لدى وكالة الأمن القومى الأمريكى NSA، كان مخطئا عندما قام بتسريب أسرار تابعة لوكالة الاستخبارات الامريكية ولكنه ليس خائنا.

وبحسب صحيفة الاندبندنت البريطانية، اليوم السبت، أدلى بوتين، وهو ضابط سابق بالإستخبارات السوفيتية KGB ورئيس سابق لأجهزة الأمن الفيدرالية الروسية، بتصريحاته حول سنودن فى مقابلة مع المخرج الأمريكى اوليفر ستون الذى تم نشر مقتطفات منها حيث سيتم بثها كاملة على شبكة التليفزيون الامريكية شوتايم فى 12 يونيو الجارى.

وحصل سنودن، البالغ 33 عاما، حق اللجوء فى روسيا عام 2013 بعد تسريب معلومات سرية عن عمليات التجسس الأمريكية، وقال محاميه فى يناير الماضى ان سنودن لديه الحق فى البقاء فى روسيا حتى عام 2020 وتقديم طلب للحصول على الجنسية الروسية فى العام المقبل.

وقال بوتين "سنودن ليس خائنا.. وأنه لم يخن مصالح بلاده، كما انه لم ينقل أى معلومات إلى أى دولة أخرى من شأنها أن تلحق الضرر بشعبه"، غير أن الرئيس الروسى قال إن سنودن كان يجب ان يستقيل من منصبه بدلا من تسريب أسرار إذا لم يكن يحب ما كان يفعله، وتابع بوتين: "كان لا ينبغى أن يفعل ذلك، وأرى أن ما فعله كان خطأ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة