أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور.. أوائل إعدادية كفر الشيخ يكشفن لـ"اليوم السابع" سر تفوقهن

السبت، 03 يونيو 2017 02:09 م
بالفيديو والصور.. أوائل إعدادية كفر الشيخ يكشفن لـ"اليوم السابع" سر تفوقهن شهد وأية مع مدير الإدارة التعليمية بالرياض
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبتان بمدرستين تابعتين لإدارة الرياض التعليمية بكفر الشيخ، حصلتا على الدرجة النهائية فى امتحانات الشهادة الإعدادية، وحققن ما تأمله أسرتهن من مواصلة التفوق من المرحلة الابتدائية، ليلتحقن بالمرحلة الثانوية، ليسعوا فى تحقيق حلم أسرتهن بأن يكن من أكبر جراحات القلب والمخ والأعصاب، حيث حصلت الطالبة آية أحمد مصطفى السيد بمدرسة الرياض الإعدادية التابعة لإدارة الرياض التعليمية، وشهد الشحات السيد بمدرسة السيد خليل الإعدادية بإدارة الرياض التعليمية على الدرجة النهائية 300 درجة.

وقالت شهد الشحات السيد، لـ"اليوم السابع"، إنها تقطن فى عزبة عبد الخالق التابعة لقرية أبو مصطفى بمركز الرياض، وهى الأبنة الكبرى لوالديها، وتأمل أن تكون جراحة مخ وأعصاب لتكمل مشوار جدها الطبيب المشهور، مؤكدة على أنها مازالت تحتفظ بالسماعة الطبية التى كان يجرى الكشف الطبى بها على المرضى، متمنية أن تستخدمها فى إجراء الكشف الطبى على مرضاها.

 

وأضافت شهد، أنها حفظت القرآن الكريم بكُتاب القرية على يد الشيخ أحمد محمود حمدى، مما ساعدها على التفوق ،مؤكدة على أن والدها مدرس رياضيات بمدرسة الخضراء الإعدادية ووالدتها مدرسة، وهما أصحاب الفضل بعد الله فى تفوقها سواء فى المرحلة الابتدائية أو الإعدادية، ولا تريد منهما إلا رضاهما عليها، أنها تدين بالفضل لقدوتها بالمدرسة مدرسها السعيد عثمان مدرس اللغة الإنجليزية وكذلك بقية مدرسيها.

 

وقالت شهد، إنها اختارت جراحة المخ والأعصاب، لأن الدراسة فى هذا التخصص ستزيدها قربًا من الله لأنه ميز الإنسان بالمخ، مؤكدة على أن للفقراء سيكون لهم نصيبًا فى علاجهم مجانًا مستقبلًا.

 

ومن جانبها أبدت آية أحمد مصطفى السيد، سعادتها بحصولها على الدرجة النهائية فى امتحانات الشهادة الإعدادية لتثبت لنفسها أنها تواصل تفوقها من المرحلة الابتدائية، لتلتحق بالمرحلة الثانوية ليزيد اجتهادها لتكون من أوائل الجمهورية، مؤكدة على أنها تُدين بالفضل لوالدها المدرسة بالمدرسة الثانوية الزخرفية بكفر الشيخ، ووالدتها الحاصلة على كلية التربية وفضلت رعايتها ورعاية أشقائها، وأن تشجيعهما كان له الأثر الطيب، حتى أن والدها أهدى لها "تابلت " لتفوقها فى الفصل الدراسى الأول، وتنتظر هديتها لتقوقها وحصولها على المركز الأول على مستوى المحافظة.

 

وقالت آية، إنها تأمل أن تصبح طبيبة لجراحة القلب ومثلها الأعلى الدكتور مجدى يعقوب، وتتمنى أن تلتحق بمؤسسته لتكون من تلاميذه، مؤكدة على أن حفظها للقرآن الكريم كان له الفضل فى تفوقها وزيادة قدرتها اللغوية، مشيرة إلى أنها تشيد بجميع معلميها فى المدرسة على مايبذلوه من جهد لطلابهم، أنها التحقت بمجموعات التقوية بالمدرسة، لتقويتها فى بعض المواد.

 

وقال السيد الشافعى مدير عام إدارة الرياض التعليمية، إن مدارس الإدارة كان لها نصيب الأسد فى نتيجة الشهادة الإعدادية هذا العام، لحصول طالبتين على الدرجات النهائية وحصول 3 آخرين على 299.5 درجة، مؤكدًا على أن حملة لا للغش أتت بثمارها ولم يحصل على الدرجات النهائية إلا المجتهدون.

 

وقال الشحات السيد والد شهد، إنه سعيد بحصول نجلته على المركز الأول، مؤكدًا على أنه سيواصل دعمه لنجلته.+

 

وأضاف أحمد مصطفى السيد والد الطالبة آية، أن ماحصلت عليه نجلته، هو توفيق من عند الله، مؤكدًا على أن نجلته فى بداية الطريق، وأن تفوقها فى الثانوية العامة سيحدد المجال الذى ستسلكه وطريقها فى الحياة.

 

1- شهد وأيه مع مدير الإدارة التعليمية بالرياض ووكلها
شهد وآية مع مدير الإدارة التعليمية بالرياض 

 

2- أيه وشهد مع الديهما
أية وشهد مع الديهما

 

3- أيه وشهد حصلهما على المركز الأول
أية وشهد حصلا على المركز الأول

 

4- أيه وشهد مع مدير الإدارة
أية وشهد مع مدير الإدارة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

القران حياتى

دمنهور

جزاهم الله خيرا ونتمنى لهم دوام التوفيق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة