سلطات بلجيكا تشجع المواطنين على العمل مع الشرطة وإرشادها للحد من الجرائم

الخميس، 29 يونيو 2017 11:47 ص
سلطات بلجيكا تشجع المواطنين على العمل مع الشرطة وإرشادها للحد من الجرائم شرطة بلجيكا
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت رئيسة بلدية مولنبيك البلجيكية إن السلطات المحلية تشجع مواطنيها على ضرورة العمل مع الشرطة من أجل الحد من تفاقم الجريمة فى البلد.

 

وحسب رئيسة البلدية فرنسواز شيبمانز فإن الزيادة فى وجود قوات الشرطة فى السنوات الأخيرة ليس بالأمر الغريب، وذلك من أجل العمل على استيعاب والحد من تفاقم الجريمة فى المدينة، وأوضحت أن نسبة الجرائم تتفاوت، وأن سرقة السيارات والاعتداءات شهدت انخفاضا كبيرا، مقارنة بسرقة السلاسل الذهبية فإنها ارتفعت بشكل واضح.

 

كما أكدت أن نسبة المجرمين الذين تتم محاكمتهم لارتكابهم جرائم ازداد عددهم مقارنة بالسنوات القليلة الماضية، ما يدل على أن نسبة الأفعال الإجرامية لم تنخفض بل تغير نوعها، وأوضحت رئيسة البلدية البلجيكية، أن أعمال التخريب من حرق والتعدى على الممتلكات والإصابات لعام 2016 شهدت انخفاض مقارنة بالعام الذى سبقه، مؤكدة أن تجارة المخدرات تشهد هى أيضا ازدياد حاد، ما يؤكد التوقعات بأن الجريمة تتخذ منحنى آخر عن ذى قبل.

 

ولتجاوز هذه المشكل المستعصية فى البلدية أكد فرنسوازشيبمانز أن السلطات المحلية تقوم بحملات التوعية والوقاية، وتوفير اتصال خاص مع المواطنين الذين يريدون الاطمئنان على ممتلكاتهم، وأضافت أن التعاون بين الشرطة والمواطنين لابد منه، ولا أريد من المواطنين أن ينتهجوا سياسة التخريب والعمل على توفير المعلومات للشرطة ومساعدتهم للحد منها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة