أكرم القصاص - علا الشافعي

4 أطعمة هتساعدك تستعيدى صحتك بعد الولادة

الخميس، 29 يونيو 2017 08:00 ص
4  أطعمة هتساعدك تستعيدى صحتك بعد الولادة صورة أرشيفية
كتبت: شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شعور الأمومة من أكثر الأحلام التى تسعى كل فتاة لتحقيقها منذ نعومة أظاهرها، والتى تحاول ممارسته مع ألعابها أو اخواتها الأصغر سناً باعتباره شعور فطرى خلقها الله به، وقد تكون تجربة الولادة من التجارب الصعبة التى تعيشها الأم وتؤثر بشكل كبير على صحتها النفسية والجسدية.

تستهلك الأم خلال فترة الحمل كمية لا بأس بها من الأطعمة التى تفيد طفلها، وتحرص قدر الإمكان على تجنب تناول كل ما يضر بصحته، إلى أن يأتى للنور أخيراً، وتبدأ هى رحلة الاعتناء به وبنفسها، فى محاولة منها لاستعادة صحتها من تجربة الولادة التى تصنف بأنها من أصعب العمليات الطبيعية التى قد يمر بها جسم الإنسان.

وقد نشر موقع "boldsky" الهندى قائمة ببعض الأطعمة التى قد تساعد الأم على استعادة صحتها بعد الولادة، وأهمها:

- الشوفان:

الشوفان
الشوفان

من أهم المصادر التى تمد الجسم بالألياف والكربوهيدرات والكالسيوم والحديد والبروتينات، وهى تساعد على تنظيم حركة الأمعاء والتخلص من الإمساك.

-  الكركم:

الكركم
الكركم
استخدم الكركم فى العصور القديمة للشفاء من الأمراض نظراً لقدرته على المساعدة فى التئام الجروح والحد من الالتهاب والوقاية من الحساسية، بالإضافة إلى أنه من الأطعمة الغنية بالفيتامينات الأساسية مثل "B6 – C"، كما أنه غنى بالبوتاسيوم والمنجنيز والمغنيسيوم.

يحرص المطبخ الهندى على استخدامه بشكل كبير للاستفادة من مكوناته، ويمكنك شربه من خلال تسخين الحليب الممزوج بملعقة من الكركم على النار حتى يصل لمرحلة الغليان، ونتركه حتى يصبح دافئاً، ويشرب مع إضافة القليل من العسل أو السكر حسب الرغبة.

-  الزنجبيل:

الزنجبيل
الزنجبيل

من الأطعمة المفيدة جداً للمرأة بعد الحمل والولادة، فهو يعمل كمضاد للالتهابات، مما ياسعد على الانتعاش بعد الولادة، ويمكنك إضافة مسحوق الزنجبيل إلى وجبات الطعام التى يتم تناولها بعد الولادة.

- العدس والبقوليات:

العدس والبقوليات
العدس والبقوليات

يعد العدس والبقول بشكل عام مصدر هام للحصول على البروتينات والمعادن والفيتامينات التى يحتاجها الجسم، ويمكن طبخه مع إضافة بعض الكارى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة