أكرم القصاص

مش شرط براويز..10 حاجات هتغير ديكور أوضتك ماتتخيلهاش أهمها "أطباق الصينى"

الخميس، 29 يونيو 2017 07:00 ص
مش شرط براويز..10 حاجات هتغير ديكور أوضتك ماتتخيلهاش أهمها "أطباق الصينى" ديكورات الحوائط
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يميل البعض للراحة عند رؤية حوائط الغرف فارغة ولكن بالتأكيد أن بعض اللمسات البسيطة قد تعطى الغرفة روح مختلفة وجو لتغيير الملل، فاعتيادك على رؤية نفس المنظر كل يوم يجعلك تشعرين بالملل والكآبة فى الكثير من الأحيان من غرفتك، وقد تريدين القيام ببعض التغييرات فى جو غرفتك ولكن لا تعرفين من أين البداية.

يلجأ الكثير من الناس إلى الاستعانة بالبراويز الخشبية والنحاسية من أجل تغيير ديكور الغرف والبعض الآخر يعلق الصور القديمة أو بعض اللوحات الفنية، إلا أن هذا ليس كل ما فى الأمر، حيث يمكنك تغيير شكل غرفتك بالكامل وإضفاء لمسة جمالية ومختلفة على جدران غرفتك عن طريق أشياء مختلفة قد لا تقع فى منطقة اختياراتك فتعرفى عليها:

2
الخيوط الملونة

1- الخيوط الملونة: عن طريق تجميع بعض الخيوط الملونة فى حزم مختلفة الأحجام يمكنك تعليقها على حائط غرفتك مكونة بذلك شكل مختلف وألوان جميلة على الحائط، ويمكنك اختيار الألوان التى تناسب أثاث غرفتك أو الألوان الجديدة كألوان الباستيل وغيرها من الألوان التى تلائم موضة هذا العام.

3
سلات من الخوص

2- سلة من الخوص: عن طريق بعض السلات المصنوعة من الخوص يمكنك تغيير شكل غرفتك بالكامل، فبتعليقها فى تنظيم متناسق على الحائط ستعطى لغرفتك جو طبيعى ولمسة تراثية، ستكون تلك السلات مناسبة بشكل كبير إذا كان ديكور غرفتك يميل إلى الطبيعية البدائية بشكل كبير، احرصى على حسن تنسيقهم من حيث الأحجام والألوان من أجل شكل مختلف ومنظم.

4
القبعات

3-القبعات: مع الوقت قد تملين من وجود عدد كبير من القبعات فى دولابك، لا تهملينها وقومى بالاستعانة بها فى تغيير ديكور غرفتك، ثبتى عدد من المسامير فى الحائط بشكل دائرى وقومى بوضع القبعات بهذا الشكل وستلاحظين تغيير شكل غرفتك بأقل مجهود.

5
البطاطين

4- البطاطين: عندما يدخل فص الصيف نحتفظ بالبطاطين فى الخزانة دون الاستفادة منها، ولكن يمكنك الاستفادة منها فى تزيين حائط غرفتك عن طريق تعليقها على الحائط خلف السرير ومن الأفضل أن تجعلينها تلامس السقف لأنها بذلك ستحدث تغييرا فى شكل غرفتك فى الحائط والسقف، وهو الأمر الذى قد يصعب تطبيقه بأى شئ آخر من أدوات الديكور.

6
الشماعات

5- الشماعات: وظيفة الشماعات معروفة فى تعليق الملابس عليها، ولكن هل تعلمين أنكِ ببعض الشماعات يمكنك تغيير شكل غرفتك بشكل كامل، فقط قومى بوضع عدد من الشماعات بجانب بعض وعلقى عليها بعض مقتنياتك الخفيفة ومن الأفضل أن تكون تلك المقتنيات متناسبة مع ألوان قطع أثاث غرفتك.

7
الزينة

6- أشكال الزينة: فى أى مكان بيع زينة المناسبات يمكنك شراء بعض من الزينات الورقية بأحجام مختلفة وتنظيمها بجانب بعضها بهذا الشكل مع الحرص على الاختلاف فى ألوانهم والتناسق بينهم.

8
الاطباق

7- الأطباق: قد يكون شىء غريب أن تعلمين أنه يمكنك تغيير شكل غرفتك عن طريق بعض الأطباق، ولكن تلك هى الحقيقة حيث يعتبر تعليق الأطباق على الحائط من أقدم طرق تزيين الحوائط منذ العصور القديمة، فقومى بتنظيم بعض الأطباق على إحدى حوائط غرفتك بهذا الشكل مع إمكانية التنوع فى اختيار ألوانهم وأشكالهم بين دائرى ومستطيل ومربع، واحرصى دائماً على ملائمة نقوش وألوان الاطباق مع ألوان الحائط وألوان قطع أثاث غرفتك.

10
المرايا

8- المرايا: من المعروف أن للمرايا دور كبير فى تغيير ديكور الغرفة مع إعطاء شعور بوجود مساحة بالمكان، ولكن يمكنك تغيير شكل غرفتك عن طريق وضع عدد من المرايا بجانب بعض بأشكال مختلفة فى تنظيم رائع بهذا الشكل.

11
النباتات

9- النباتات: فى أحد أركان غرفتك على حائط لا يوجد به أية نقوش قومى بتعليق نباتات صغيرة فى تنظيم بسيط كهذا، سيعطى ذلك شكل مختلف لغرفتك بالإضافة إلى ترطيب المكان عن طريق النباتات والتى من الممكن أن تكون ذات رائحة عطرة تغير من رائحة الغرفة أيضاً.

1
المفارش

10- المفارش: ببعض المفارش كبيرة الحجم وذات الألوان الجميلة يمكنك تغيير ديكور غرفتك، قومى باختيار مفرش يوجد به ألوان فرش غرفتك أو متناسقة مع ألوان دهان حائط غرفتك، وسيكون من الأفضل أن تقومين بوضع المفرش فى حائط بين الشبابيك أو الأبواب.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة