أكرم القصاص - علا الشافعي

طرق مختلفة لاستخدام زيت الزيتون فى علاج الإمساك

الخميس، 29 يونيو 2017 02:00 ص
طرق مختلفة لاستخدام زيت الزيتون فى علاج الإمساك فوائد زيت الزيتون لعلاج الإمساك
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإمساك هو مشكلة شائعة جدًا فى الجهاز الهضمى، يعانى الشخص فى هذه الحالة من حركة صعبة للأمعاء، ويحدث  بسبب أي تغيير في النظام الغذائي، وشرب كمية قليلة من السوائل، أو الإفراط في تناول الحديد والكالسيوم، وعدم ممارسة الرياضة أيضًا، خلال فترة الحمل معظم النساء تواجه ظاهرة الإمساك.

الإمساك ليس حالة مهددة للحياة ولكنه يجعل حياتك صعبة للغاية وكذلك مؤلمة، حركة الأمعاء عندما تكون غير واضحة تجعلك تشعر بعدم الارتياح على مدار اليوم.

هناك العديد من الأدوية التي يمكنها التخلص من الإمساك ولكن لا يمكنك استبعاد آثارها الجانبية تمامًا، ولكن زيت الزيتون يمكن أن تعطيك الكثير من النتائج الإيجابية للتخلص من الألم والإمساك.

كيف يساعد زيت الزيتون على علاج الإمساك
 

وفقًا لموقع "myhealthtips"، يعرف زيت الزيتون بأنه ملين طبيعى ويساعد على إطلاق المزيد من العصارة الصفراء، ما يساعد على هضم الدهون في الطعام بشكل صحيح، كما يعمل على تهيج الغشاء المخاطي للأمعاء، الذي يحفز حركة البراز.

استهلاك زيت الزيتون يمنع تورم أو تهيج الأمعاء ما يسمح التخلص من ويسمح البراز بسلاسة، كما يحفز الجهاز الهضمي، والذي بدوره يتم هضم الطعام بشكل صحيح، الهضم الصحيح للأطعمة يعني أنه سيكون لديك حركة الأمعاء منتظمة.

زيت الزيتون هو مصدر غنى من فيتامين E وK، ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية أوميجا 3 التي تساعد معًا الحفاظ على مسار الجهاز الهضمي بصورة صحية.

أفضل الطرق لاستخدام زيت الزيتون لعلاج الإمساك:
 

1. زيت الزيتون البكر
 

من أسهل الطرق لاستخدام زيت الزيتون لعلاج الإمساك من خلال تناول ملعقة إلى 2 ملعقة من زيت الزيتون فى الصباح على معدة فارغة، وعدم شرب الماء بعدها لمدة ساعة، ويمكن إعطاء الطفل أيضًا قبل الطعام فى الصباح ملعقة لعلاج الإمساك.

2. زيت الزيتون وعصير الليمون
 

المحتوى الحمضي العالي لعصير الليمون يحفز الجهاز الهضمي، وبالتالي فإن عصير الليمون يساعد على انتقال الطعام من المسار الهضمي بسلاسة، يتم خلط ملعقة من زيت الزيتون فى كوب مع عصير الليمون ويفضل تناوله كل ليلة قبل النوم تساعد هذه الطريقة بانتظام على علاج الإمساك بنجاح.

3. زيت الزيتون وعصير البرتقال
 

عصير البرتقال ملين جيد بالإضافة إلى أنه مصدر غني بالألياف استهلاكها، تناوله يعزز من سهولة حركة الأمعاء، يتم ذلك من خلال خلط 2 ملعقة من زيت الزيتون مع عصير برتقال طازج، وشربه في الصباح على معدة فارغة للحصول على أقصى قدر من الفوائد.

للأطفال، يمكنك استخدام ½ ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز في كوب واحد من عصير البرتقال على معدة فارغة في الصباح.

4. زيت الزيتون والزبادي
 

تساعد البكتيريا الجيدة على إبقائنا بصحة جيدة من خلال حماية الجهاز الهضمي لدينا وجعله يعمل بشكل صحيح. وهناك كمية جيدة من البكتيريا الجيدة يجعل جسمك قوي ويساعد على علاج الإمساك عن طريق الحد من شدتها

كوب من الزبادى مع ملعقة من زيت الزيتون كل صباح على معدة فارغة وتساعد هذه الطريقة بانتظام على التخلص من الإمساك بصورة صحيحة.

5. زيت الزيتون والموز
 

الموز هو مصدر غني بالألياف الغذائية والبوتاسيوم، والتي تعتبر مفيدة للجهاز الهضمي، الموز يساعد الجهاز الهضمي على العمل بسلاسة، و البوتاسيوم يلعب دورًا مهمًا لتخفيف وظيفة العضلات في المسار الهضمي ما يمنع الإصابة بنوبات من الإمساك.

خلط ثمرة موز مقطعة ومهرومسة مع ملعقة من زيت الزيتون وتناولها 3 مرات فى اليوم يساعد على التخلص تمامًا من الإمساك.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة