قطر تحتمى بتركيا.. وزير الدفاع يعلن عن وصول أولى طلائع قواتها لحماية نظام "تميم".. نواب بالبرلمان: يخشى الإطاحة به داخليا.. ومصطفى بكرى: الأمر بمثابة إعلان الحرب على مجلس التعاون الخليجى ومصر

الأربعاء، 28 يونيو 2017 04:00 ص
قطر تحتمى بتركيا.. وزير الدفاع يعلن عن وصول أولى طلائع قواتها لحماية نظام "تميم".. نواب بالبرلمان: يخشى الإطاحة به داخليا.. ومصطفى بكرى: الأمر بمثابة إعلان الحرب على مجلس التعاون الخليجى ومصر أردوغان وتميم
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى تصعيد جديد وإصرار على انتهاج سياسات معادية للدولة العربية، أعلن وزير الدفاع القطرى عن وصول أولى طلائع هذه القوات 18 يونيو الماضى، على أن يكون توالى وصول القوات تباعا، الأمر الذى يعكس رغبة قطرية فى جر المنطقة إلى حرب عسكرية ، خاصة بعد السماح للحرس الإيرانى بدخول أراضيها أيضا.

 

طارق الخولى: القوات التركية هدفها حماية"تميم" من مساعى الإطاحة به داخليا

وفى هذا السياق قال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن ذلك له دلالات فى منتهى الخطورة، مشيرا إلى أن تركيا قوة إقليمية تسعى لتوسعة نفوذها من خلال السيطرة على المنطقة العربية وإخضاعها لسلطته.

 

وأضاف "الخولى" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن وجود قاعدة عسكرية تركية فى الخليج العربى يعد مساسا واضحا بالأمن القومى العربى، مطالبا بتحرك عربى سريع لتكوين قوة عربية مشتركة والتى تم تعطيلها رغم مطالبة مصر بتكوينها لتكون رادعة للحفاظ على استقرار المنطقة العربية.

 

كما طالب أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بضرورة وجود تحرك سياسى ودبلوماسى من الدول العربية لحصار قطر سياسيا ومحاكمة مسئوليها عن الجرائم التى ارتكبت وتسببت فى مقتل الآلاف من خلال دعم الجماعات الإرهابية والاقتتال الداخلى باستخدام المال والإعلام.

 

وشدد على ضرورة حظر المنصات الإعلامية القطرية، مؤكدا أن تواجد القوات التركية بقطر الهدف منه حماية تميم من أى تحركات داخلية فى ظل مساعى للإطاحة به، قائلا: "التمدد التركى الإيرانى مرفوض".

 

مصطفى بكرى: بمثابة إعلان الحرب على مجلس التعاون الخليجى ومصر

فيما قال النائب مصطفى بكرى، عضو لجنة الشؤون الدستورية بمجلس النواب، أنه أصبح من الواضح أن مهمة هذه القوات ليست محصورة فى عمليات التدريب المشترك كما ادعت قطر، وإنما دفع تركيا وإيران إلى مسرح الحرب العسكرية التى تسعى قطر إلى نشوبها استكمالا لدورها التآمرى فى إسقاط الأنظمة العربية، وسيادة الفوضى فى المنطقة".

 

وأضاف: "إن هذا بمثابة إعلان حرب على دول مجلس التعاونى الخليجى ومصر، وكافة الدول التى أعلنت رفضها للدور القطرى المشبوه فى دعم ومساندة التنظيمات الإرهابية والتدخل فى الشؤون الداخلية الداخلية للدول العربية تنفيذا لمخطط الشرق الأوسط الجديد، الذى يستهدف تفتيت البلدان وإثارة الفوضى لصالح الجماعات الإرهابية".

 

وأكد أن وصول القوات التركية والحرس الثورى الإيرانى إلى قطر يعنى إعلان جديد أن المؤامرة تمضى سريعا دون النظر إلى أى اعتبارات أخرى، الأمر الذى يلقى على مصر مسئولية جديدة فى اتخاذ كافة الاحتياطات التى من شأنها حماية الأمن القومى العربى، والحيلولة دون التدخل الأجنبى المباشر ضد بعض دول المنطقة وافتعال الأزمات لدفع إيران وتركيا إلى مسرح الحرب العسكرية.

 

وطالب "بكرى" بحضور كافة الوزراء المعنيين بالأمن القومى، وحماية مصر والمنطقة من خطر التهديدات العسكرية الأجنبية لمناقشة هذا البيان العاجل، ومعرفة التحركات التى ستقوم بها الدبلوماسية المصرية فى التواصل مع مجلى الأمن والمنظمات الدولية، لاتخاذ الإجراءات التى من شأنها الحيلولة دون التدخل التركى الإيرانى فى مواجهة دول الخليج والمنطقة، حال نشوب أى نزاعات عسكرية قد تقدم عليها قطر مستعينة بهذه القوات.


يحيى كدوانى: القوات التركية هدفها حماية تميم من الإطاحة به

وبدوره قال النائب يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن وجود القوات التركية على الأراضى القطرية يؤكد تصميم قطر على دعم الإرهاب، قائلا: "قطر تستقوى بالخارج من خلال الاستعانة بقوات تركية وإيرانية أو تأجير مرتزقة".

 

وأضاف قائلا: "النظام القطرى مصاب بالهلع من حدوث ثورة من الشعب القطر الذى بدد النظام الحاكم أمواله فى الدمار والخراب"، مؤكدا أن نظام تميم يسعى لتأمين نفسه عبر القوات التركية والإيرانية والقاعدة الأمريكية على أراضية، متسائلا: "كيف يمكن لقطر أن ترتمى فى أحضان إيران التى تعادى الولايات المتحدة الأمريكية التى تمتلك قطر قاعدة لها على أراضيها؟".

 

وتابع: "النظام القطرى لديه إصرار على انتهاج سياسة دعم الإرهاب والإرهابيين وتمويلهم.. وقناة الجزيرة لا تتوقف عن نشر الأكاذيب لضرب الوحدة الوطنية، وقلب نظام الحكم وتعمل بشكل مُعادٍ للنظام المصرى".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

على

الحقييقه

الحقيقه وراء الجيش التركى وعناصر ايران في قطر هو لحماية حكم تميم من شعبه واسرته حتى لاينقض احدهم على السلطه وليس من مصر ودول الخليج لانه رغم عداوته لهم الا انه يعرف ان هذه الدول ليست استعماريه في الحقيقه ان تميم وابيه وامه وفروعه يحتاجون الى طبيب نفسى وانه يسعى الى كسب رضى قوى استعماريه على حساب اخوته ولا نستغرب من ذلك فهناك الجاسوس على بلده وهناك من يبيع عرضه وهناك من هو ليس وفيا باصدقائه اما الدول الغريبه التي تدافع عنه مثل تركيا وتقول انه تدخل سافر أقول لهم اتامرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم انهم دول تقول للباغيه دعنا وشاننا فى كل القرارات والشروط للصلح وهذا اقل شيء لم تتدخل في حكمه ولا فى انقلابات اسرته على بعضها وتدعوة الى الرشد لكى ترجع الأمور الى طبيعتها أيها الاودوغان الفاسد الحاقد على امه محمد

عدد الردود 0

بواسطة:

Professo Khatab

ومصطفى بكرى: الأمر بمثابة إعلان الحرب على مجلس التعاون الخليجى ومصر

الخبر فى جهد مشكور ..... انما هاتقوللى مصطفى بكرى قال ... هاقولك بلاش استفزاز .....

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

الجيش النركى لا يستطيع حماية تميم من اى هجوم خارجى ولكنه يحميه من شعب قطر فقط !!

من السهل قطع اى امدادات عن القوات التركية الموجودة بقطر لانها بعيدة عنها وتحتاج للمرور عبر اجواء دول اخرى مثل السعودية او ايران او بحريا عبر قناة السويس اما قوات التحالف العربى فمن السهل تخركها بريا عبر السعودية وفرض حصار بحرى من السهودية والبحرين كما ان مدى اى اسلخة من داخل السعودية تصل الى كل الاراضى القطرية فهى مثل النملة يسهل فعصها وقت اللزوم

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

العنوان غلط هذة الوحدات العسكرية فقط لتأمين وصول شحنات لبن الحمير لمزرعة الموز وليس لحمايتها

وبعدين الحامى هو الله --هى دى أخرة التكابر على اسيادك المصريين والسعوديين والامارتيين والبحرنيين والاردنيين وغيرهم --اصبحت حبيس عشة زى عشش الفراخ عندنا--لا وأية وبيتستورد لبن حمير من عندهم كمان --معلش هنقول اية الجحش يعمل اكتر من كدة ولسة ياما فى جرابنا يا حاوى هتشوف ايام اسود من الحمير الللى بتستورد لبنها--والله الذى لا الة الا هو همة نفسهم حمير علشان يبعتوا لكشك الموز بتاعك وحدات لحمايتة ما الدور جاى عليهم وسيتم استصدار قرار من الامم المتحدة ومجلس الامن ينص على مقاطعة كل دول العالم اجباريا لاى دويلة او دولة او مزرعة موز مارقة ترعى الارهاب والارهابيين--اللى جاى هيوحع اكتر يا برنس ولن تكون فى حاجة لجحافل لاتركيا ولا طهران ولا غيرهما--انت البعيد اطرش مسمعتش عن حاجة اسمها الموت البطئ يخيبك جحش

عدد الردود 0

بواسطة:

اهبلاوى

هل سمعتم ان القوات المشلحة التركية حققت اى انتصار فى اى مكان اما انها فنكوش !!

انظر حولك على الخدود التركية تجد القوات الامريكية تتعاون مع القوات الكردية لتحرير الرقة رغم انف الاتراك الذين لا يثق فيهم الامريكان ليس فى عهد ترامب بل ان هذا الموضوع بدأ من ايام اوباما وسينتهى الموضوع بانشاء مناطق كردية عازلة بين تركيا وسوريا تمنع عبور دواعش مرة اخرى الى سوريا واشرب ياقردو اما فى قطر فاى معركة مهسومة ضد قوات الفنكوش التركية سواء مع الحرس الثورى الايرانى او الخليج لان تركيا بعيدة عن موقع الاحداق ويمكن عزل قواتها بسهولة من جميع الجهات اذا غضبت عليها ايران

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة