أكرم القصاص - علا الشافعي

عمرك فكرت فيها؟.. تعرف على معانى إيموشنز الواتس أب الحقيقية

الأربعاء، 28 يونيو 2017 06:02 م
عمرك فكرت فيها؟.. تعرف على معانى إيموشنز الواتس أب الحقيقية ايموشن واتس اب
كتبت: شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعى جزء من حياتنا اليومية التى لا غنى عنها، فمن منا لم يمسك بهاتفه أكثر من مرة عل مدار اليوم ليستخدم أحد التطبيقات مثل واتس أب أو فيس بوك أو غيرها من البرامج المتعددة، ونظراً لاعتماد مثل تلك التطبيقات على كتابة الرسائل فقط، يحتاج البعض منا لتدعيم رسالته ببعض الـ "إيموشنز" من أجل إيصال الرسالة التى يريدها، لكن هل فكرت يوماً فى المعنى الحقيقى لتلك الإيموشنز؟

نشر موقع " boldsky" المعنى الحقيقى لكل تعبير من تعبيرات الواتس أب.

- سيدتان بأذنى أرنب:

سيدتان بأذنى أرنب
سيدتان بأذنى أرنب

نعتبره أحد الرموز التعبيرية عن الرقص، ويستخدم فى محادثات الأصدقاء كنوع من أنواع الدعابة، إلا أن معناها فى الحقيقة مختلف تماماً، فهى مستوحاة من الموز التعبيرية اليابانية التى تستخدمها النساء لإغاظة الرجال.

- الفضلات:

الفضلات
الفضلات

 يستخدم هذا الإيموشن للتعبير عن الاستياء أو النفور من شيء ما، إلا أنها تعتبر فى اليابان من الأشياء التى تجلب الحظ، للدرجة التى تجعلهم يعتقدون أن الشخص الذى يحلم بأنه ممسك بالفضلات فى يديه سيحصل على الكثير من المال فى المستقبل.

- عامل البناء:

عامل البناء
عامل البناء

يعتقد البعض أن هذا الإيموشن يعبر عن الشخص الذى يعمل فى المستشفى أو الإسعاف، إلا أن حقيقة الأمر هى أنه عامل بناء، حيث يرتدى عمال البناء اليابانيون تلك الخوذة التى تحتوى على علامة خضراء أثناء عملهم.

-  وجه الشيطان:

وجه الشيطان
وجه الشيطان

يستخدمه البعض للتعبير عن "الشيطان" أو الشر، إلا أن هذا الوجه مستوحى من مخلوق يابانى يدعى "نماهاج" ويستخدم عادى للتعبير عن الاستشاطة غضباً.

-  ايموشن الموافقة:

الموافقة
الموافقة

من أشهر الرموز التى تستخدم للتعبير عن الشعور بالمفاجأة أو سماع أخبار سيئة، إلا أنها فى الحقيقة تعبر عن الموافقة على الكلام الذى يقال.

-  اليدان المفتوحتان:

اليدان المفتوحتان
اليدان المفتوحتان

يعتقد البعض أنها تستخدم للتعبير عن العناق أو حتى عن الاعتراض وأمر المتحدث أن يتوقف من خلال قول "STOP" بهذا التعبيرى، إلا أنه يعبر عن الانفتاح والصدق وتقبل الآخر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة