القضاء الفرنسى يتهم المرزوقى وقياديين بالنهضة بتعذيب واحتجاز رجل أعمال

الأربعاء، 28 يونيو 2017 10:06 ص
القضاء الفرنسى يتهم المرزوقى وقياديين بالنهضة بتعذيب واحتجاز رجل أعمال المرزوقى
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نجل رجل أعمال تونسى شهير أن القضاء الفرنسى سيوجه تهم الاحتجاز والتعذيب حتى الموت فى حق والده، ضد كل من الرئيس التونسى السابق "المنصف المرزوقى"، وقياديين بحركة النهضة.

ونقلت قناة روسيا اليوم الروسية، عن سامى الدبوسى نجل رجل الأعمال التونسى الجيلانى الدبوسى، الذى توفى فى السجن عام 2014، قوله، إن "القضاء الفرنسى سيوجه تهم الاحتجاز والتعذيب حتى الموت فى حق والده ضد كل من الرئيس التونسى السابق المنصف المرزوقى، والقياديين بحركة النهضة نور الدين البحيرى وزير العدل الأسبق، وعبد اللطيف المكى وزير الصحة الأسبق".

وأشار الدبوسى إلى أن القضية التى رفعها لدى القضاء الفرنسى تهدف إلى تنفيذ مذكرات جلب دولية فى حق المرزوقى والبحيرى والمكى، بتهمة احتجاز وتعذيب، إذ تم إيقاف والده (الجيلانى) بعد "الثورة"، وتحديدا فى الـ27 من أكتوبر2011، بتهمة الفساد المالى واستغلال النفوذ، وتوفى بالسجن بسبب تدهور حالته الصحية.

وأوضح نجل رجل الأعمال التونسى أنّ والده مكث أكثر من سنتين بالسجن دون محاكمة، حتى بعد أن برّأه قاضى التحقيق من التهم الموجهة إليه.

من جانبه اعتبر المختص فى القانون الدولى عبد المجيد العبدلى فى تونس، أنه من غير الممكن رفع قضية من مثل هذا النوع، حتى فى ظل وجود اتفاقية للتعاون القضائى بين تونس وفرنسا، لأن القضاء التونسى مستقل عن القضاء الفرنسى، كما أن الاتفاقية لا تشمل هذه الحالات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة