بالصور ..الشواطئ العامة بالغردقة الأكثر ازدحاما ثالث أيام العيد.. "الأحياء والنادى الاجتماعى وشاطئ 4" للغلابة.. وفنادق الألعاب المائية والجونة "كامل العدد".. الآلاف يزورون جزيرة الجفتون.. وأبو منقار لأهل البلد

الثلاثاء، 27 يونيو 2017 10:00 م
بالصور ..الشواطئ العامة بالغردقة الأكثر ازدحاما ثالث أيام العيد.. "الأحياء والنادى الاجتماعى وشاطئ 4" للغلابة.. وفنادق الألعاب المائية والجونة "كامل العدد".. الآلاف يزورون جزيرة الجفتون.. وأبو منقار لأهل البلد شواطئ الغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توافد منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، الآلاف من المصطافين على شواطىء مدينة الغردقة، لقضاء ثالث أيام عيد الفطر المبارك على شواطئ البحر الأحمر فى جو أسرى ممتع، خاصة من ارتفاع درجة الحرارة اليوم .

كانت الشواطئ العامة أو كما يقال شواطىء الغلابة هى الأكثر كثافة بالنسبة لأعداد المعيدين، من بين تلك الشواطئ الأحياء والنادى الاجتماعى والشاطئ العام رقم 5 و4 وهما الأكثر رواجاً فى ثالث أيام عيد الفطر المبارك، والتى يكون أغلب زوارها هم محدودى الدخل ممن لايستطيعون الإقامة فى الفنادق الفارهة ذات الشواطئ الممهدة .

وقال عبد الناصر حسن أحد المعيدين بالغردقة من محافظة قنا، إنه يحرص كل عيد فطر على اصطحاب أسرته داخل سيارته الأجرة "ميكروباص" والمجيئ من محافظة قنا إلى الغردقة قاصداً شاطئ عام رقم 4،  لقضاء ثالث أيام العيد مع اسرته والمغادرة نهاية اليوم .

وأكد عبد الناصر حسن لـ"اليوم السابع"، يحضر معه "شمسية" لتقيه من حرارة الشمس، والطعام والشراب يكفيه طول اليوم ويغادر مع غروب الشمس.

فى المقابل شهدت فنادق الغردقة نسبة إشغال فى ثالث أيام العيد تجاوزت الـ70% كنسبة عامة، بينما هناك نسب داخلية، خاصة بالفنادق منها فنادق الجونة وصلت 100%، والتى أعلنت أنها كاملة العدد قبل حلول أول أيام العيد .

وكانت من بين فنادق الغردقة الفنادق التى تمتلك ألعاب مائية هى صاحبة النصيب الأكبر فى نسب الأشغال لحرص الأسر على استمتاع الأطفال بالألعاب المائية.

ومن جانبه، قال محمد جمال مدير فندق سياحى بالبحر الأحمر، إن مواسم الأعياد فى مدن البحر الأحمر وخاصة فى الغردقة، يعتبر موسم بديلًا للسياحة الدولية، حيث أن نسبة الأشغال ترتفع من نهاية يوم فى شهر رمضان إلى بعد انتهاء العيد بالنسبة لعيد الفطر وكذلك عيد الأضحى وشم النسيم.

وأضاف جمال لـ"اليوم السابع" أن الفنادق تستعد لموسم العيد منذ بداية شهر رمضان، مؤكدًا على أن أغلب الفنادق السياحية التى كانت ليست بها ألعاب مائية حرصت على تركيبها، استعدادًا لموسم العيد .

وأوضح مدير فندق الغردقة، أن هناك عدد كبير من الفنادق المختلفة فى الجونة وسهل حشيش والغردقة ومرسى علم ومكادى نسب الأشغال بها 100% .

فيما كانت شواطئ جزيرة الجفتون الكبير على رأس الشواطئ المميزة فى البحر الأحمر، والذى يحرص عدد كبير من المعيدين على قضاء يوما كاملا بها.

ومن ناحيته، قال أشرف سعد مدير إحدى شركات التى تنظم رحلات يومية لجزيرة الجفتون، إنه منذ اليوم الأول من أيام العيد حتى اليوم الآلاف زاروا جزيرة الجفتون وقضوا يوميًا كاملًا على شواطئها .

وأضاف سعد لـ"اليوم السابع"، "انطلقت منذ اليوم الأول من عيد الفطر، فى تمام الثامنة والتاسعة صباحًا لنشات السفارى إلى الجزيرة تقل المئات من المعيدين، موضحًا أنه خلال الرحلة يقوم المعيدين بعمل رياضة "السنوركل" وزيارة مناطق معينة تقف فيها اللنشات خلال طريقها للجزيرة .

وأوضح مدير إحدى شركات السياحة، أن يتم تسليم السائح عند خروجه لجزيرة الجفتون نظارة سباحة وزعانف وزجاجة مياه إلى أن يصل الجزيرة وهناك يوجد مطاعم كافيهات وشواطئ غاية للجمال .

من ناحية أخرى، يكون هناك عادات وتقاليد مختلفة لأهالى الغردقة الأصليين، منها التواجد فى أماكن معينة على ساحل البحر فى الأعياد بعيدًا عن الشواطئ والأماكن التى يقصدها الزائرين .

وقال على أبو الشيخ صياد من أهالى مدينة الغردقة، "فى كل عيد فطر وشم النسيم، كان الصيادين من أهالى الغردقة يقصدون جزيرة أبو منقار لقضاء يومًا كاملا على شواطئها، وتلك الجزيرة لا يعرفها إلا من يعمل فى مجال البحر سواء سياحة أو صيد .

وأضاف أبو الشيخ لـ"اليوم السابع"، "وهناك أيضًا بعض الشواطئ لمن لا يحبون ركوب البحر فى الأعياد وهى الشواطئ البعيدة عن المنطقة السكنية مثل منطقة دشة الضبعة، القريبة من منتجعات سهل حشيش .

وكان اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، قد عقد اجتماعًا موسعًا ضم رؤساء المدن والأجهزة الأمنية والتنفيذية المختلفة على مستوى المحافظة ، لرفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الفطر المبارك نهاية الأسبوع الماضى شدد  خلاله على تكثيف الرقابة التموينية والمرور بشكل دائم على الأسواق والمخابز وتوفير السلع الغذائية بالمنافذ.

كما شدد المحافظ على ضرورة الرقابة على منافذ السلع الغذائية والاستهلاكية، والمرور على المطاعم ومحلات بيع الأطعمة وتحرير محاضر للمخالفين، وسحب عينات للتحليل وذلك بالتنسيق مع مديرية التموين والطب البيطرى، والشئون الصحية، ومباحث التموين.

ووجه محافظ البحر الأحمر بفتح الشواطئ العامة والمتنزهات أمام الجمهور، وأكد على المسئولين عن النظاقة بالمحافظة، بضرورة العمل على نظافة الشواطئ والمتنزهات لاستقبال الزوار خلال إجازة عيد الفطر المبارك، وضرورة تكثيف حملات النظافة والتجميل بالشوارع وبمدن المحافظة.

كما شدد محافظ البحر الأحمر، على توفير الخدمات العامة للمواطنين وتأمين المرافق العامة من كهرباء ومياه وغير ذلك، ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات لاستقبال حالات الطوارئ، والمراكز الطبية والإسعاف لاستقبال أى حالات مرضية والحالات الحرجة، وتوفير جميع المستلزمات والأدوات الطبية ، موجهاً الحماية المدنية باتخاذ أقصى درجات الاستعداد وجاهزية المعدات وأفراد الحماية المدنية .

وأكد محافظ البحر الأحمر خلال اجتماعه مع القيادات التنفيذية للاستعداد للعيد أكد على ضرورة توفير سيارات إسعاف مجهزة للتواجد في أماكن التجمعات والحدائق وعلى الطرق السريعة وساحات الصلاة للتعامل مع أى حالات طارئة، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية بالكميات الكافية بأقسام الاستقبال بالمستشفيات والتواجد الدائم للأطباء وأعضاء هيئة التمريض لاستقبال أى حالات طارئة.

 

جزيرة الجفتون فى ثالث ايام العيد 
جزيرة الجفتون فى ثالث ايام العيد 

 

شاطئ النادى الاجتماعى بالغردقة 
شاطئ النادى الاجتماعى بالغردقة 

 

شواطئ الغردقة فى ثانى أيام العيد
شواطئ الغردقة فى ثانى أيام العيد

 

شواطئ الغلابة بالغردقة الاكثر ازدحاماً
شواطئ الغلابة بالغردقة الاكثر ازدحاماً

 

شواطئ جزيرة الجفتون بالغردقة (محمية)1
شواطئ جزيرة الجفتون بالغردقة (محمية)

 

فنادق الغردقة فى العيد 
فنادق الغردقة فى العيد 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة