أكرم القصاص - علا الشافعي

توافد آلاف المواطنين على الشواطئ فى ثانى أيام العيد هربا من ارتفاع درجات الحرارة.. تكدس الأسر على الشواطئ المجانية برأس البر وبلطيم وانتشار رجال الإنقاذ.. ورئيس مصيف بلطيم: نتوقع الوصول لمليون زائر

الإثنين، 26 يونيو 2017 04:00 م
توافد آلاف المواطنين على الشواطئ فى ثانى أيام العيد هربا من ارتفاع درجات الحرارة.. تكدس الأسر على الشواطئ المجانية برأس البر وبلطيم وانتشار رجال الإنقاذ.. ورئيس مصيف بلطيم: نتوقع الوصول لمليون زائر تكدس المواطنين بالشواطىء
جاكلين منير - محمد عوض - محمد سليمان - عبده عبد البارى - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت شواطئ المحافظات الساحلية كالإسكندرية والإسماعيلية ودمياط وكفر الشيخ، توافد آلاف الأسر لزيارة الشواطئ وقضاء عطلة عيد الفطر هناك هربا من ارتفاع درجات الحرارة، حيث استقطب شاطئ بحيرة التمساح زوار مدينة الإسماعيلية من المحافظات المجاورة، لقضاء يوم على البحيرة هربا من حرارة الجو فى عيد الفطر والسباحة بعد فترة الصيام فى شهر رمضان.


 

وامتلأت ساحات انتظار السيارات أمام الأندية الشاطئية التابعة لديوان المحافظة، بسيارات المصطافين القادمين من خارج المحافظة، وأعداد قليلة من مواطنى الإسماعيلية، فيما استقبلت مدينة فايد المعيدين من مدينة القاهرة والشرقية طوال العيد.

ويقول محمد خليل القماش مدير نادى الفيروز "أعداد المصطافين فى العيد أقل من كل عام، ولكننا ننتظر استكمال أيام العيد وموسم الصيف"

ويضيف القماش، نسبة إشغال الشاليهات تقترب من 90%، وهذا معدل قليل مقارنة بفترة شم النسيم ومواسم الأعياد من الأعوام الماضية".

ويبرر أشرف أبو عمرو موظف بشاطئ عام على بحيرة التمساح، قلة المصطافين بارتفاع التكلفة للتنزه بعد شهر رمضان وارتفاع الاسعار.

ويضيف" سكان الإسماعيلية لا يخرجون كثيرا فى نهار رمضان، وننتظر أن يزداد الإقبال مع فترة العصر وانكسار الموجة الحارة، ومعظم رواد الشاطئ فى الصباح من زوار المدينة من المدن المجاورة".

 ويحدد نادى الفيروز المملوك لديوان عام المحافظة سعر تذكرة الدخول للفرد الواحد بـ30 جنيها فى أيام الأعياد والمناسبات، و25 جنيها فى الأيام العادية، وهو السعر المحدد لدخول الأندية الحكومية الثلاث "الملاحة والفيروز والتعاون".

كما شهدت شواطئ الإسكندرية، إقبالا كبيرا من أهالى الإسكندرية والوافدين إليها، فى ثانى يوم من أيام عيد الفطر المبارك، حيث شهدت الشواطئ ازدحاما خاصة المجانى منها وجاءت بعض الشواطئ كاملة العدد. 

وقد استعدت المحافظة لاستقبال الوافدين إليها فى العيد، بـ44 شاطئا مقسمة إلى 17 شاطئا بنظام (الخدمة لمن يطلبها)، و20 شاطئا مميزا، و3 شواطئ سياحية، فى حين تقلصت عدد الشواطئ المجانية إلى 5 شواطئ فقط.

كما شهد مصيف بلطيم، إقبالا كبيرا من أهالى كفر الشيخ والمحافظات المتعددة فى ثانى أيام العيد لقضاء عطلة عيد بشواطئ المصيف، واحتمى الزائرون بالشماسى من حرارة الجو، وشهدت مداخل المصيف زحاماً للسيارات، والتى تنقل الراغبين لقضاء إجازة العيد وسط إجراءات أمنية، حفاظا على حياة المتواجدين، كما توافد عدد كبير من الزائرين من الشباب والفتيات والأطفال على مستأجرى الدراجات للتمتع بقضاء أوقات بالطواف بها على شواطئ المصيف بطرق خصصت لذلك.

 

قال المحاسب فادى عبد الفضيل شميس، رئيس مركز ومدينة مصيف لطيم، إن المصيف استقبل عددا كبيرا من مدن وقرى محافظة كفر الشيخ والمحافظات المجاورة، للاحتفال بعيد الفطر المبارك، وامتلأت الشواطئ بالزائرين، وأن غرفة العمليات بالمصيف تتابع كل ما يدور بشواطئه، وتتلقى الشكاوى ونستجيب بحلها، مؤكدا أن هناك تواجدا أمنيا بشواطئ المصيف وتوفير الخدمات الأمنية والمرورية خلال أيام الاحتفال بالعيد.

وأضاف شميس لدينا 120 منقذا منتشرين بشواطئ مصايف "الأمل، الزهراء، النرجس، الفنار، السلام، الفيروز"، وتم مدهم بأدوات الإنقاذ اللازمة من أطوق نجاة وصفارات الإنذار، وأنه تابع نشر سلالم المراقبة على الشواطئ.

حرصت مئات الأسر من أبناء محافظة دمياط ومن عدد من المحافظات المجاورة على قضاء ثانى أيام العيد على شاطئ بلاج رأس البر للاستمتاع بجمال الطبيعة، حيث تم تجهيز منطقة الشواطئ الممتدة بطول المصيف الذى يمتد بمحاذاة ساحل المدينة من ش ‏18‏ حتى ش ‏107‏ وممشى ساحلى بطول ‏25‏ كم وعرض نحو‏10‏م،‏ وكذلك منطقة اللسان الشهيرة بجميع الخدمات اللازمة للاستمتاع بالطبيعة الساحرة برأس البر.

وقال محسن عزيز رئيس مدينة رأس البر، لـ"اليوم السابع"، إن الوحدة المحلية رفعت درجة الاستعداد من الساعات الأولى لصباح اليوم لاستقبال رواد المصيف فى ثانى أيام العيد، وتم تدعيم الشاطئ بـ100 رجل إنقاذ و6 لنشات سريعة و2 موتوسيكل مائى بطول الشاطئ، وتواجد عدد 4 عربات إسعاف مجهزة، وعدد 4 خيام لتجميع الأطفال التائهين بالإضافة للتواجد الأمنى المكثف على طول الشاطئ ونقاط تمركز سيارات الإسعاف وخيمة لتجميع الأطفال التائهين.

وأضاف رئيس المدينة أنه من المتوقع استقبال ما يقرب من مليون زائر بانتهاء الإجازة مقارنة بالأعوام الماضية، مشيرا إلى أنه تم تأمين الشاطئ بكل وسائل الأمان حرصا على حياة رواد المصيف، كما تم توفير كل السلع الأساسية ووضع خطة مرور غير مسبوقة لضبط حركة المرور بجميع المحاور، وتم نقل موقف سيارات المحافظات وموقف النقل الخطوط الداخلية خارج المدينة لمنع التكدس والارتباك المرورى.

كما شهدت شواطئ محافظة البحر الأحمر التى يبلغ طولها 1080 كيلومترا فى ثانى أيام عيد الفطر المبارك توافد المواطنين بدا من ساعات الصباح الأول لقضاء ثانى أيام العيد على شواطئ البحر وسط جو أسرى ممتع.

الإقبال الأكثر والملحوظ كان على الشواطئ العامة خاصة من القادمين من المحافظات القريبة من محافظة البحر الأحمر مثل محافظات الصعيد أو أصحاب رحلات اليوم الواحد، وكذلك أهالى محافظة البحر الأحمر.

بينما شهد شاطئ النادى الاجتماعى أعدادا كبيرة من المعيدين قاطنى مدينة الغردقة، وكذلك المعيدين من المحافظات الأخرى، حيث بدأت الأسر فى اصطحاب المأكولات والمشروبات والذهاب إلى شاطئ البحر لقضاء يوم ممتع.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة