ألمانيا تحذر حرس أردوغان من استعمال العنف خلال قمة مجموعة الـ20

الإثنين، 26 يونيو 2017 03:49 م
ألمانيا تحذر حرس أردوغان من استعمال العنف خلال قمة مجموعة الـ20 ميركل وأردوغان
برلين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت الخارجية الألمانية، حراس الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، الذين شاركوا فى شجار خارج السفارة التركية فى واشنطن فى مايو الماضى، من استخدام "السلطة" خلال حضورهم قمة مجموعة الـ20 التى ستعقد فى هامبورج الشهر المقبل.

ونقلت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية اليوم الاثنين، عن المكتب الاتحادى للشرطة الجنائية بألمانيا قوله إن "القوى الأجنبية لا تتمتع بالسلطة خلال الزيارات الرسمية"، مضيفا أن "للزملاء الأجانب الحق فى الدفاع عن النفس فقط".

من جانبه قال عضو مجلس الشيوخ الألمانى أندى جروت  أنه "ليس هناك أى سلطة فى شوارع ألمانيا سوى لشرطة هامبورج فقط وليس لأحد آخر".

وأشارت القناة إلى أن السفارة التركية أرسلت إلى الخارجية الألمانية قائمة تضم 50 شخصا من أجل مرافقة أردوغان إلى هامبورج، موضحة أن القائمة تضمنت العديد من أولئك الذين شاركوا فى الشجار بواشنطن.

يذكر أن المشاجرة، التى وقعت خارج مقر السفير التركى خلال زيارة أردوغان للولايات المتحدة فى مايو، أدت إلى توتر العلاقات الأمريكية - التركية، حيث أصيب 11 شخصا بجروح؛ فيما وصفه قائد الشرطة فى واشنطن ب  أنه "هجوم وحشى” من قبل فرق الأمن على المتظاهرين السلميين.

وأصدرت السلطات الأمريكية فيما بعد أوامر باعتقال 16 شخصا، من بينهم 12 من حرس أردوغان الشخصى، كما دعا عضو الكونجرس الجمهورى جون ماكين إلى طرد السفير التركى سردار قليج، بسبب انتهاك عناصر أمن السفارة للقانون الأمريكى وانخراطهم فى أعمال عنف على الأراضى الأمريكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة