أكرم القصاص - علا الشافعي

لجنة الشئون الدينية بالبرلمان تؤيد مشروع الأزهر لقانون تجريم الحض على الكراهية

الأحد، 25 يونيو 2017 01:30 ص
لجنة الشئون الدينية بالبرلمان تؤيد مشروع الأزهر لقانون تجريم الحض على الكراهية رئيس لجنة الشئون الدينية
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر النائب أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، أن إعلان الأزهر الشريف الانتهاء من مشروع قانون تجريم الحض على الكراهية يمثل خطوة جيدة على طريق تجديد الخطاب الدينى، مؤكدًا أنها تمثل التأكيد على أن أفراد المجتمع هم أسرة واحدة فلا تخاصم ولا تقاتل بينهم.

 

وأضاف رئيس لجنة الشئون الدينية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه يؤيد طرح هذا القانون والأزهر هى الأولى بخروج مثل هذا التشريع من خلال منهجه الوسطى والمعتدل، وهناك أعباء كبيرة عليها فى سبيل عدم الحض على الكراهية.

 

وشدد "العبد"، أن قول البعض بأن ذلك سيمثل قيدًا على حريات الآخرين غير صحيح، قائلا "لا نريد الحد من الحرية على الإطلاق ولكن نريد حظر الاعتداء على الآخرين لأن حرية الإنسان تنتهى عند الاعتداء على أحد فلا يجوز الاعتداء على دين آخر.. ومن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر وعلينا بالتعامل فى إطار التعايش السلمى الكامل".

 

يذكر أنه كان قد تقدم فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب بمشروع قانون لمكافحة الكراهية والتطرف لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، لإقراره فى مجلس النواب، خلال احتفالية الدولة بليلة القدر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الضالة المرتزقة

يجب توجيه الكراهية لكلاب اهل النار الضالة الارهابين المرتزقة اعداء الوطن و مؤسسات الدولة

.

عدد الردود 0

بواسطة:

ضم النصوص التى يساء تفسيرها إلى نص القانون

وانشاء وزارة التعدد الثقافى والحضارى لحفظ التنوع والتعدد فى المجتع

التعدد الثقافى والحضارى: يحفظ هوية المجتمع من ان يتم خطفها بواسطة بعض أفراد بغطاء من مؤسسة داخل الدولة تستقر فى قناعة كل أفراد المجتمع ان الدولة ليست حكر على أحد ولكنها دولة الجميع تضمن حفظ الطابع والتراث الفرعوني والقبطى للدولة ويجب ضم النصوص التى يستخدمها الإرهابيون كدافع لهجماتهم الإرهابية ووضع تفسير لها بذات القانون حتى نقطع على الارهابيين الطريق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة