أكرم القصاص - علا الشافعي

مستشار شيخ الأزهر: قانون "مكافحة الكراهية" يواجه الأفكار الشاذة عن الأديان

الخميس، 22 يونيو 2017 03:28 ص
مستشار شيخ الأزهر: قانون "مكافحة الكراهية" يواجه الأفكار الشاذة عن الأديان المستشار محمد عبدالسلام المستشار التشريعي والقانوني لشيخ الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار محمد عبد السلام، المستشار التشريعى والقانونى لشيخ الأزهر، ورئيس اللجنة التى شكلها شيخ الأزهر لإعداد مقترح مشروع مكافحة الكراهية، أنه قد تم الانتهاء من إعداد مشروع قانون مكافحة العنف والكراهية باسم الدين، والذى من المنتظر أن يسهم في الحد من مظاهر الكراهية والتعصب التى تروج لها بعض الجماعات والتيارات المتشددة ، والتأكيد على قيم المواطنة والتعايش المشترك بين أبناء الوطن .
 
وقال عبد السلام، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه بعد انتهاء اللجنة المكلفة بإعداد مقترح مشروع القانون من صياغته تم عرضه على هيئة كبار العلماء، ثم قام الإمام الأكبر بتسليمه  إلى  رئيس الجمهورية ليتفضل بعرضه على مجلس النواب باعتباره صاحب الاختصاص بالتشريع.
 
وأوضح مستشار شيخ الأزهر، أن إقتراح  مشروع هذا القانون يأتى في إطار الجهود التى يقودها الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر الشريف ، فى مكافحة العنف والتطرف، والعمل على نشر الخطاب المستنير ومواجهة الأفكار الشاذة والخارجة عن سماحة الأديان، واتخاذ كافة السبل من أجل نشر ثقافة التسامح والأخوة بين الناس ومنع كل خطاب من شأنه إثارة الأحقاد والكراهية بين أبناء الوطن الواحد .

وكان قد أعلن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أمس الأربعاء، تقدم الأزهر الشريف لرئاسة الجمهورية بمشروع قانون مكافحة الكراهية والعنف باسم الدين.

وقال  الإمام الأكبر، فى ختام الاحتفال بليلة القدر،  إنه فى غمار الأحداث الشاذة التى أصيب بها المجتمع المصرى والفتاوى أيضًا التى لا تعبر عن الإسلام ولا الشريعة التي درسناها، ارتأيت ومعى السادة كبار هيئة العلماء أن نتقدم بمشروع قانون مكافحة الكراهية والعنف باسم الدين، وقد سلمناه للسيد رئيس الجمهورية، وذلك بعد عرضه على هيئة كبار العلماء التى ناقشته ووافقت عليه.

ومن المنتظر أن يسهم هذا القانون في الحد من مظاهر الكراهية والتعصب التي تروج لها بعض الجماعات والتيارات المتشددة، والتأكيد على قيم المواطنة والتعايش المشترك بين أبناء الوطن .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة