استطلاع : ميركل تواصل تقدمها على شولتز فى الانتخابات الألمانية

الأحد، 25 يونيو 2017 12:57 م
استطلاع : ميركل تواصل تقدمها على شولتز فى الانتخابات الألمانية أنجيلا ميركل - المستشارة الألمانية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية، إن آخر استطلاع للرأى حول الانتخابات الألمانية، أكد أن حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يواصل تقدمه على حزب مارتن شولتز.

 

وأكدت الصحيفة أن الفجوة تتسع بين الحزب الديمقراطى المسيحى بزعامة ميركل والحزب الاشتراكى برئاسة مارتن شولتز، ولكن لصالح ميركل، وذلك وفقا لاستطلاع أجراه معهد إمنيد لقياس مؤشرات الرأى، الذى أكد حصول ميركل على 39% من الأصوات.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن حزب اليسار الألمانى المعارض يأتى فى المرتبة الثالثة بنسبة 9%، أما حزب الخضر الألمانى بنسبة 8%، أما النسبة التى حصل عليها حزب البديل من أجل ألمانيا المعارض للاتحاد الأوروبى فلم تتغير عن 8%، الحزب الديمقراطى الحر بلغت نسبة التأييد له 7%.

 

وأوضحت الصحيفة أن كفاءة ميركل فى العديد من الأمور مثل الضرائب والأمن الداخلى السبب وراء حصولها على نسبة التأييد المرتفعة، إلا أن الحزب الاشتراكى يحصل على تلك النسبة لكفاءته فى السياسة الاجتماعية.

 

جدير بالذكر أن الاتحاد المسيحى الديمقراطى المكون من حزب ميركل المسيحى الديمقراطى والحزب المسيحى البافارى رشح ميركل فى الانتخابات الألمانية المقررة فى سبتمبر القادم، فى حين مارتن شولتز يمثل الحزب الاشتراكى الديمقراطى، وجميع التوقعات تصب فى مصلحة ميركل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

فنزويلا

شولتز سيكون رئيس وزراء المانيا ان شاء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

فنزويلا

لتسقط ميركل حليفة ترامب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة