ميركل تدعو لوحدة رجال الأعمال الألمان لمواجهة "بريكست" والإصلاحات الأوروبية

الأربعاء، 21 يونيو 2017 03:03 م
ميركل تدعو لوحدة رجال الأعمال الألمان لمواجهة "بريكست" والإصلاحات الأوروبية المستشارة الألمانية انجيلا ميركل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل رجال الأعمال الألمان لمواجهة بريكست والإصلاحات الأوروبية، وحثت وحدة قطاع الألمان لدعم المشاريع لخلق ميزانية لدول منطقة اليورو، مشيرة إلى أن فكرة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون جيدة لاقتصاد منطقة اليورو ووسيلة لتوحيد أوروبا حتى تصبح قادرة على النمو ومواجهة تحديات بريكست.

ونقلت صحيفة "الباييس" الإسبانية قول ميركل "إننا ننتظر وجود ميزانية لمنطقة اليورو لتعزيز بنية الاقتصاد"، محذرة من تداعيات خروج بريطانيا وإهمال مستقبل أوروبا، وقالت وسط نخبة من رجال الأعمال الألمان "علينا أن نقف معا، ولا نتفرق".

ودعت ميركل رجال الأعمال لدعم مشروعها فى أوروبا وعدم السماح للمصالح القطاعية كسر الوحدة الأوروبية اللازمة للتفاوض على البريكست ومواجهة الحمائية التجارية وإنكار مناخ دونالد ترامب.

وأكدت ميركل أنه لابد من تعزيز النمو لمكفاحة البطالة والأزمات عن طريق حقن المال، وسياسات لمواجهة التقلبات الدورية ، مشيرة إلى أن الفكرة أيضا تتضمن بند مستقل من ميزانية الاتحاد الأوروبى.

وقالت ميركل: "نستطيع بالطبع دراسة وجود وزير مالية مشترك إذا توافرت الشروط المناسبة" بوجود التوازن الصحيح بين المخاطر والمسئولية عن الديون والسلطة لاتخاذ القرار حول السياسات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة