مصادر قطرية معارضة: الدوحة تعانى أزمة دولار حادة.. وتوقعات بانهيار اقتصادى

السبت، 24 يونيو 2017 02:20 م
مصادر قطرية معارضة: الدوحة تعانى أزمة دولار حادة.. وتوقعات بانهيار اقتصادى تميم يستنزف اقتصاد إمارته
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر بارزة بالمعارضة القطرية، اليوم، السبت، أن إمارة الفتنة والإرهاب والتخريب قطر، تعانى من أزمة حادة فى الدولار الأمريكى، وأن البنوك القطرية بدأت سياسة مالية جديدة لترشيد بيع لادولار خلال الأيام المقبلة.

 

وأكدت المصادر لـ"اليوم السابع" أن الريال القطرى يواصل هبوطه بصورة كبيرة جدا، مشيرة إلى أنه قد أنخفض إلى أدنى مستوى له أمس الجمعة منذ ثلاثة عقود، حيث بلغ 77.3 مقابل الدولار، فى حين أن السعر الرسمى 63.3 ریال مقابل الدولار.

 

وفى السياق نفسه، كشفت تقارير اقتصادية غربية أن قطر على أعتاب انهيار اقتصادى، مشيرة إلى أن شركة قطر للنفط أعلنت مؤخرا أنها منعت موظفيها من القيام بأى رحلات خارج قطر لأسباب تشغيلية، وبررت الخطوة بأنها لضمان استمرار إنتاج النفط والغاز.

 

فيما أوضحت المصادر أن السبب وراء قرارات شركة النفط القطرية، هو التقليل من إهدار الدولار الذى تعانى البنوك القطرية من ندرته، فى وقت تعانى فيه الأسواق القطرية نقصا حادًا فى الدولار.

 

ويعمل أمير الفتنة والإرهاب، تميم بن حمد، على تدمير الاقتصاد القطرى، حسبما قالت المصادر، حيث يبدد أموال القطريين والودائع التى وضعوها فى البنوك وذلك فى محاولة منه لمواجهة أزمة السيولة الكارثية التى تمر بها الدوحة عقب بدء البنوك السعودية والإماراتية والبحرينية بسحب أموالها من إمارة الإرهاب.

 

وجاءت خطوة البنوك الخليجية بسحب أموالها من البنوك القطرية تنفيذا لقرار قطع العلاقات مع قطر واتهامها بتمويل الإرهاب وإيواء جماعات متطرفة والعمل على زعزعة أمن واستقرار الدول العربية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اعداء مصر و العالم العربي

لا تنسون هذه العائلة القذرة النجسة المرتزقة القطرية عندما حرضت علي افتعال ازمات في مصر

.

عدد الردود 0

بواسطة:

اديني رمضان

كما تدين تدان

قطر كان عايزة تخرب اقتصادنا وتعمل ازمه دولار عندنا

عدد الردود 0

بواسطة:

جمعه الشوان

بناء سور على الحدود السعوديه القطريه

يجب عمل سور مرتفع حدودى بين قطر والسعوديه لمنع تهريب الارهابيون الى المملكة هذا السور باموال قطر الموجودة فى حسابات قطر بالسعوديه او فرض ضريبه على كل ما هو قطرى لجمع مال يكفى لبناء السور

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو احمد

لن ننسى عندما كتبت قناة ألجزيره على صفحتها نعم لسقوط مصر

الأيام دول وعلى الباغي تدور الدوائر وسيدفعون ثمن قتل المصريين والليبيين والعراقيين والسوريين واضعاف بلادهم ما فعلوه فجر بين ويجب المحاسبه ودفع التعويضات المناسبه من قطر الى كل هؤلاء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة