أكرم القصاص - علا الشافعي

عودة بعض السكان إلى الأبراج فى لندن وغضب من عملية الإخلاء

السبت، 24 يونيو 2017 02:04 م
عودة بعض السكان إلى الأبراج فى لندن وغضب من عملية الإخلاء       أبراج سكنية فى لندن - صورة أرشيفية
لندن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت بلدية كامدن السماح لسكان أحد الابراج الخمسة، التى تم اخلاؤها مساء الجمعة بالعودة إلى منازلهم صباح السبت، بينما رفض 83 آخرون إجلاءهم، وصرحت جورجيا غولد المسؤولة فى البلدية فى بيان ان "فوج الاطفاء فى لندن أبلغنا ان سكان برج بلاشفورد ليسوا مضطرين إلى مغادرة منازلهم".

وأوضحت غولد ان هناك عناصر عدة تميز هذا البرج عن الأبراج الأربعة الاخرى التى تشكل مجمع "شالكوتس استيت" الذى يضم نحو 800 شقة، وتابعت غولد ان "هذا المبنى أصغر من الاخرين ومخارج الحريق فيه مختلفة وأجريت فيه أعمال لتحسين السلامة من الحرائق ولازالة العوائق من الممرات"، مشيرة إلى ان رجال الاطفاء "اكدوا لنا ان المبنى آمن للسكن".

وقالت غولد ل"بى بى سي" انه تم اخلاء نحو 650 شقة مساء الجمعة لكن 83 شخصا رفضوا مغادرة منازلهم، وشددت على انه وفى حال أصر هؤلاء على عدم إخلاء البرج السبت بعد زيارة السلطات فان ذلك سيشكل "مشكلة" لأجهزة مكافحة الحرائق.

أمرت بلدية كامدن مساء الجمعة باخلاء المبانى الخمسة من أجل القيام ب"اعمال طارئة" بعد ان أتت اختبارات السلامة غير مرضية خصوصا فى ما يتعلق بالكسوة الخارجية، والكساء الخارجى لواجهات هذه الابراج هو نفسه الذى كان مستخدما فى برج غرينفل تاور حيث أوقع الحريق الذى اندلع ليل 13 إلى 14 يونيو 79 قتيلا على الاقل.

وتشتبه السلطات فى أن الكسوة المؤلفة من طبقتين من الالومينيوم بينهما مادة البوليثيلين هى السبب فى الانتشار السريع للهب فى مجمل المبنى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة