خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

محمد سمير

كيف تكتسب حب الناس؟

السبت، 24 يونيو 2017 10:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حب الناس هو رزق عظيم من الله سبحانه وتعالى يمنحه لمن يستحقه فقط من عباده، وهو من النعم التى يحب كل إنسان أن يتمتع بها لأنها تمنحه شعوراً داخلياً دائماً بالرضا والسعادة والسكينة وراحة البال، وكثيراً ما يصادفنى سؤال، كيف يمكن للإنسان أن يكتسب حب الناس؟ وفى رأيى المتواضع أن المعادلة الذهبية لاكتساب حب الناس تكمن فى أن تحرص على ثلاثة أشياء فى علاقتك بالآخرين وهى:
 
1 - أن تحب للناس ما تحب لنفسك وذلك مصداقاً لقول رسولنا الكريم، صلى الله عليه وسلم،: «لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه».
2 - أن تعامل الناس بحسن الخلق وذلك مصداقاً لقول النبى، صلى الله عليه وسلم،: «إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق»، وقوله كذلك: «ليس المؤمن بطعان ولا لعان ولا فاحش ولا بذىء».
 
3 - أن تتعامل مع الناس بمنتهى التواضع وذلك مصداقاً لقول نبينا الكريم، صلى الله عليه وسلم،: «ما تواضع أحد لله إلا رفعه الله».

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ناقد الفقراء

مقال ممتاز

المتميز والرائع جدا الكاتب محمد سمير فعلا هى روشتة مجانية لدخول الجنة نعم لو احببنا بعضنا واحببنا الخير لبعضنا وعاملنا الناس بخلق رفيع ومكارم الاخلاق والخوف من الله والتسامح والتواضع واخراج الصدقات والزكاة للفقراء لصلح امرنا جميعا صدق افضل الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ودامت مقالاتك الرائعة واخيرا والحدق يفهم (نتمنى ان يكون هناك تدخل سريع وقوى وقرارات حاسمة تربويا واخلاقيا لكل من استخدم البلطجة او العنف مع طلابنا فى اعمال الامتحانات وان يكون العقاب شديدا لكل من يتجاوز ويفسد اعمال الامتحانات وان يستعد جميع السادة المحافظين مع اول كل عام للاشراف الكامل على العملية التعليمية ونجاحها وتميزها بلجنة تشكل خصيصا وتتفرغ لمراقبة ومتابعة العملية التعليمية وتطورها المستقبل القادم لمصرنا الحبيبة اجمل وافضل ان شاء الله واختتم ببعض كلماتى.. م هلت بشاير الفرح على مصر ام الدنيا عيد جميل مبارك والفرح مالى الدنيا والعيلة جنب العيلة بيتفسحوا عالنيل فيه الجمال والفرح يا بلادنا شدى الحيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة