منظمات حقوقية: قائد احتجاجات المغرب تعرض "للضرب" خلال اعتقاله

الجمعة، 23 يونيو 2017 07:10 ص
منظمات حقوقية: قائد احتجاجات المغرب تعرض "للضرب" خلال اعتقاله  احتجاجات المغرب - أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلنت منظمتا "هيومن رايتس ووتش" و"العفو الدولية" فى بيان الخميس، أن قائد الاحتجاجات الشعبية فى شمال المغرب تعرض للضرب "بقسوة" وإلى إساءات لفظية من قبل عناصر من الشرطة المغربية خلال اعتقاله.

اعتقل ناصر الزفزافى قائد "الحراك الشعبي" مع ناشطين آخرين فى 29 مايو فى قرية دوار لحرش على بعد حوالى 50 كلم من الحسيمة، أكبر مدينة فى منطقة الريف.

وقالت المنظمتان فى بيان مشترك، إن حوالى 12 من رجال الشرطة داهموا منزلا كان يمكث فيه فى ساعات الصباح الأولى وكسروا الباب، بحسب ما قال الزفزافى لمحاميه فى سجنه فى الدار البيضاء.

وذكر البيان أن "الشرطة كسرت الأثاث والنوافذ، وهاجمت الرجال الثلاثة رغم أنهم لم يبدوا أى مقاومة"، مضيفا أن "الضرب المبرح أنتج جُرحا طوله 1,5 سنتمتر على قائمة رأسه (الزفزافي) وآخر تحت عينه اليسرى، وكدمات فى ظهره".

وقالت المنظمتان، إن الشرطة أهانت الرجال الثلاثة بتعابير مبتذلة، وأجبروهم على ترديد عبارة "عاش الملك" واصفين إياهم بالانفصاليين.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled soudi

الضرب من حديد

هو كان فاضل المغرب ويبقي الخراب اكتمل , الناس دي مموله من الخارج لتخريب كل شبر في الوطن العربي . اجوكم حافظوا علي ما تبقي من الدول العربيه . الصومال خربت وتونس واليمن وسوريا والعراق خربوا والسبب الاحتجاجات المموله من المخربين اعداء الامه العربيه وهم كُثر

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

هاتان المنظمتان

اثبتو بان الذي حدث من هوءلاء المحتجين ما هو الا ربيع مغربي لتفتيت المملكة فالعبوا غيرها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة