مجلس هيئة الاستثمار: انتهاء مسودة اللائحة التنفيذية وإرسالها لرئيس الوزراء

الخميس، 22 يونيو 2017 10:22 ص
مجلس هيئة الاستثمار: انتهاء مسودة اللائحة التنفيذية وإرسالها لرئيس الوزراء سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى إن لجنة إعداد اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار التى تضم عددا من الوزارات انتهت من المسودة الأولى للائحة وتم إرسالها إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء للمناقشة فى مجلس الوزراء.

 

وترأست وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى الاجتماع الخامس لمجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار، وذلك بمقر الوزارة فى صلاح سالم، مشيرة إلى أن الوزارة ستبدأ فى خطة تطوير المناطق الحرة فى مختلف المحافظات، مؤكدة أن الوزارة بدأت تنفيذ خطة لفرض ضوابط صارمة على المناطق الحرة، للتصدى لأى محاولات للتهريب، مع التنسيق مع وزارة المالية فيما يتعلق بالجمارك.

 

وحضر الاجتماع كل من منى زوبع القائمة بأعمال الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار، والمهندس على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، والمهندس علاء السقطى ممثل الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، والمهندس طارق توفيق وكيل اتحاد الصناعات، ومحمد الاتربى رئيس بنك مصر، وعمرو السجينى رئيس جمعية شباب الأعمال.

 

وأكدت الوزيرة أنه يتم تدريب المحامين بمركز خدمة المستثمرين، مشيرة إلى أنه تم اطلاق مركز اتصالات الاستثمار، وتخصيص رقم 16035 للتواصل مع المستثمرين، فى إطار خطة تطوير مركز خدمة المستثمرين.

 

وزيرة الاستثمار: بدء خطة لتطوير المناطق الحرة التى وصلت استثماراتها لـ26 مليار دولار فى المحافظات

 

وبحث الاجتماع مشكلات ومقترحات تطوير المناطق الحرة، حيث استمع المجلس إلى شرح من أحمد عفيفى رئيس قطاع المناطق الحرة، حول الموقف الاستثمارى لها والتى وصلت عدد المشروعات فيها إلى 1109 مشروعات برؤوس أموال 11 مليار دولار، واستثمارات 26 مليار دولار، ساهمت فى توفير 181.8 الف فرصة عمل، منقسمة إلى المناطق الحرة العامة والبالغ عددهم 9 مناطق، والتى تبلغ عدد المشروعات بها 901 مشروع برؤوس أموال تجاوزت 6 مليارات دولار واستثمارات تبلغ 14.9 مليار دولار، ووفرت 98.3 ألف فرصة عمل مباشرة، والمناطق الحرة الخاصة والتى بها 208 مشروعات برؤوس أموال تجاوزت 5 مليارات دولار واستثمارات 11.2 مليار دولار وفرت ما يقرب من 83.5 الف فرصة عمل مباشرة.

 

سحر نصر: التنسيق مع المالية والتصدى لأى محاولات تهريب بالمناطق الحرة

 

وأوضحت الوزيرة أنها زارت المنطقة الحرة فى مدينة نصر، والمنطقة الحرة فى بورسعيد، وهما يحتاجان إلى تطوير لهما خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن الوزارة ستبدأ فى خطة تطوير المناطق الحرة فى مختلف المحافظات، مؤكدة أن الوزارة بدأت تنفيذ خطة لفرض ضوابط صارمة على المناطق الحرة، للتصدى لأى محاولات للتهريب، مع التنسيق مع وزارة المالية فيما يتعلق بالجمارك.

 

وناقش المجلس تشكيل لجنة لرصد المشكلات على أرض الواقع الخاصة بالمناطق الحرة، وبحث إعادة المشروعات المتوقفة فى هذه المناطق، والتعاون بين المناطق الحرة فى مصر وعدد من الدول خاصة العربية فى إطار التكامل بينهم.

 

الوزيرة تبحث مع المحامين العاملين بمركز خدمة المستثمرين تطوير منظومة العمل بحضور سامح عاشور

 

وعقب ذلك التقت الدكتورة سحر نصر المحامين العاملين فى مركز خدمة المستثمرين، بحضور سامح عاشور نقيب المحامين، ومنى زوبع، حيث تم بحث تطوير منظومة العمل داخل المركز بالنسبة للمحامين، وتقديم أفضل خدمة منهم للمستثمرين وممثلى الشركات، وحل أى معوقات تواجه عملهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة