أكرم القصاص - علا الشافعي

ميركل: مستعدون لدراسة مقترحات ماكرون بشأن منطقة اليورو

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 03:16 م
ميركل: مستعدون لدراسة مقترحات ماكرون بشأن منطقة اليورو المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
( أ ف ب )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الثلاثاء، أنها مستعدة لدراسة مقترحات الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون، لإصلاح منطقة اليورو.

وأقرت ميركل أمام عدد من أرباب الأعمال فى برلين أن "التماسك الاقتصادى للدول الأعضاء فى منطقة اليورو ليس كافيا".

وقالت ميركل المرشحة لولاية رابعة فى الانتخابات العامة فى سبتمبر أن ألمانيا ستكون منفتحة على فكرة "حكومة اقتصادية" تضم "افضل الممارسات" لتحسين الوظائف والنمو بين دول منطقة اليورو الـ 19.

وقالت ميركل "نستطيع بالطبع دراسة وجود وزير مالية مشترك إذا توافرت الشروط المناسبة" بوجود التوازن الصحيح بين المخاطر والمسئولية عن الديون والسلطة لاتخاذ القرار حول السياسات.

وأضافت "بإمكاننا كذلك النظر فى فكرة موازنة اوروبية مشتركة اذا كان من الواضح ان ذلك من شأنه تقوية هيكل الاقتصاد" فى تاييد لاقتراح اخر للرئيس الفرنسى.

وقالت ميركل التى تتولى الرئاسة الدورية لمجموعة العشرين، أنها ستكافح من أجل تحقيق "أوسع توافق ممكن" بشأن اتفاق التجارة الحرة خلال القمة التى ستعقد فى هامبورج الشهر المقبل.

إلا أنها أقرت بأن ذلك "لن يكون سهلا مع وجود الإدارة الأمريكية الجديدة" التى تتبنى سياسة اقتصادية تقوم على مبدأ "أمريكا أولا".

وطرح ماكرون خلال حملته الانتخابية عددا من الأفكار لإصلاح منطقة اليورو التى قال أنها لا يمكن أن تستمر بشكلها الحإلى إذا أرادت تجنب التعرض للاحتجاجات ومواجهة الشعبوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

و هذا يشجع بريطانيا فى المفاوضات

هذا موضوع مهم جدير بالدراسة و يحدد مصير الاتحاد الاوروبى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة