أبو ظبى للرقابة الغذائية: لم نحظر استيراد الفراولة المصرية للإمارات

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 02:48 م
أبو ظبى للرقابة الغذائية: لم نحظر استيراد الفراولة المصرية للإمارات فراولة - أرشيفية
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد جهاز أبوظبى للرقابة الغذائية أنه لم يتم إصدار أية قرارات لحظر استيراد للفراولة من مصر، حيث إن شحنات الفراولة أو أى نوع الفواكه الواردة من مصر يجب أن ترافقها شهادة تحليل معتمدة من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بمصر، تفيد بخلوها من بقايا المبيدات.

 

وأوضح جهاز أبو ظبى لموقع 24 الإماراتى أن "وزارة التغيير المناخى والبيئة أصدرت قراراً يلزم بضرورة إرفاق شهادة تحليل معتمدة من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بجمهورية مصر العربية، مع إرساليات الخضروات والفواكه للتأكد من خلوها من بقايا المبيدات أو أن تكون ضمن الحدود المسموح بها وفقاً للمعايير المعتمدة فى دولة الإمارات العربية المتحدة اعتباراً من 1 مايو 2017".

 

وبين الجهاز أن الرقابة تقوم عن طريق تخصيص مفتشين، بمتابعة التأكد من توفر شهادات التحليل المعتمدة عند ورود هذه الشحنات على منافذ الإمارة واتخاذ الإجراءات اللازمة، فى حين يشارك جهاز أبوظبى للرقابة الغذائية فى عدة أنظمة وطنية وإقليمية ودولية للتنبيه والإنذار السريع من خلال تبادل المعلومات حول أى حادث غذائى أو حول أى معلومة تخص ملائمة وسلامة وصحة أى مادة أو منتج غذائى أو زراعى.

 

وأكد جهاز أبوظبى أن الرقابة تقوم باتخاذ الإجراءات المناسبة وفقاً لكل حاله لضمان ملائمة وصحة وسلامة المواد والمنتجات الغذائية والزراعية المعروضة فى أسواق الإمارة.

 

وقال الجهاز: "قرارات حظر الاستيراد من مقاطعات أو دول مختلفة تتم وفقاً لأى مستجدات تتعلق بصحة وسلامة المنتجات الغذائية والزراعية قد تطرأ فى تلك المناطق، وكذلك التقارير الوارد من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية وتتطلب قرارات بحظر الاستيراد".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة