شيخ الأزهر: إنكار حجة السنة تعنى تكذيب القرآن وذهاب الإيمان

الجمعة، 02 يونيو 2017 05:41 م
شيخ الأزهر: إنكار حجة السنة تعنى تكذيب القرآن وذهاب الإيمان الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، إن إنكار حجية السنة تعنى تكذيب القرآن وذهاب الإيمان، وتابع: "قال الله سبحانه وتعالى فى كتابه ىالعزيز -وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ما نزل إليهم ولعلهم يتفكرون- هنا نريد أن نضع 100 خط تحت كلمة تبين..الله سبحانه وتعالى لم يقل تبلغ أو تنقل للناس قال لتبين أى التوضيح والشرح.. هناك تدخلات دولية استعمارية للعبث بالسنة والقرآن الكريم لصالح الاستعمار".

 

وأضاف الإمام الأكبر خلال حواره ببرنامج "الإمام الطيب"، أنه فى القرن التاسع عشر ظهرت الفتنة القائلة بعدم حجية السنة فى الهند بعدما دعمها الاحتلال البريطانى الذى أراد أن يضرب العقيدة الإسلامية ويحاربها فى أكبر دولة بها عدد للمسلمين، وتابع: "وظهر فى الهند من يقول أن القرآن فقط هو الإسلام والسنة ليست حجة علينا والمسلم ليس ملزماً بها من قريب أو بعيد..وهذا كان مقصود منه تخريب الدين من الداخل لخدمة الاستعمار الانجليزى بدليل أنهم دفعوا كثيراً لأن يقولوا لا جهاد فى الإسلام".

 

ولفت شيخ الأزهر، إلى أن الاحتلال الإنجليزى كان يريد الاستقرار فى الهند فدفع ببعض العلماء الهنود للقول بأنه يحرم التصدى للاحتلال الإنجليزى ولا يوجد شئ فى الدين اسمه الجهاد المسلح.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة