بالصور.. عم رفعت أقدم صانيعى كنافة بلدى بالشرقية..رمضان كريم

الجمعة، 02 يونيو 2017 11:00 م
بالصور.. عم رفعت أقدم صانيعى كنافة بلدى بالشرقية..رمضان كريم عم رفعت يصنع الكنافة
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الكنافة البلدى"، إحدى أشهر الأكلات الغذائية التي يقبل عليها المصريون في شهر رمضان، ولم تزل موجودة على موائدهم، أو كوجبة مختلطة باللبن على مائدة السحور، لما لها من سحر ونكهة خاصة.

 رفعت فهمى عطية، أقدم صانع للكنافة البلدى فى محافظة الشرقية، حيث يعمل بهذه المهنة منذ ما يقرب من 50 عامًا، يقول لـ"اليوم السابع" إن هذه المهنة  مرتبطة أكثر بشهر رمضان المبارك، فالناس يتهافتون على الكنافة البلدى، لتناولها كحلوى بعد طعام الإفطار، أو على مائدة السحور.

رفعت عطية، ابن مركز القرين، التابع لمركز أبو حماد، فى محافظة الشرقية، يؤكد أن مهنة صناعة الكنافة البلدى، مرتبطة بشهر رمضان، لذا فإنه لا يعمل بها باقى أوقات العام.

يقول عم رفعت، إن ارتفاع الأسعار، جعلته رحيمًا بالناس الغلابة على حد قوله، لذا فإنه لا يتربح كثيرًا من وراء هذه المهنة :"بيبع بمكسب بسيط جدًا وفيه ناس غلابة كتير بتيجى تاخد من غير ما تدفع ورمضان كريم".

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

الكنافة البلدى
الكنافة البلدى

 

الكنافة المصنوعة
الكنافة المصنوعة

 

الكنافة
الكنافة

 

جانب من صنع الكنافة
جانب من صنع الكنافة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة