سفير بريطانيا بالقاهرة: يجب محاربة الإرهاب باستراتيجية شاملة واجراءات قوية

الإثنين، 19 يونيو 2017 12:47 م
سفير بريطانيا بالقاهرة: يجب محاربة الإرهاب باستراتيجية شاملة واجراءات قوية السفير البريطانى لدى مصر جون كاسون
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السفير البريطانى لدى مصر جون كاسون، ضرورة محاربة الإرهاب بإستراتيجية شاملة وإجراءات أمنية قوية، وقال "العدو الذى نواجهه واحد سواء فى لندن أو مانشستر".

وأضاف كاسون - بشأن محاربة الإرهاب بعد الحوادث التى شهدتها لندن مؤخرا - ان هناك تعاونا بين الجانبين المصرى والبريطانى فى مجالات مثل اكتشاف العبوات والمتفجرات فى سيناء ومناطق أخرى، ولابد من تبادل الخبرات ومكافحة الفكر الإرهابى والمتطرف ومواجهة الشبكات الالكترونية.

وأشار كاسون فى تصريحات عقب لقاء افطار مع مجموعة من رواد الأعمال الليلة الماضية إلى أنه من الضرورى أن تكون هناك استراتيجية ذكية لمواجهة المصاعب الاقتصادية والاجتماعية والتركيز على التعليم. معربا عن الثقة فى النجاح فى النهاية للقضاء الإرهابيين.

وحول ما إذا كانت بريطانيا لحل الأزمة بين مصر والسعودية والامارات والبحرين مع قطر، قال جون كاسون إن المملكة المتحدة تدعم الوساطة الكويتية فى هذا الشأن، وتدعم جهود الكويت للحوار مع كافة الأطراف لحل الأزمة. داعيا قطر لاتخاذ موقف جدى يزيل مخاوف جيرانها والعمل على مواجهة الجماعات الارهابية المتطرفة.

وأشار إلى أهمية ألا يحدث تصعيد فى الأزمة لأنه يعنى مساعدة المتطرفين. واصفا الفترة التى تمر بها المنطقة بأنها "حاسمة".

وحول تعامل بلاده مع المنظمات التى اعتبرتها مصر والسعودية والإمارات والبحرين منظمات إرهابية ولها أفرع دولية أوضح السفير البريطانى أن بلاده تتواصل مع كافة الأطراف لتفهم بدقة ما المطلوب من الدول المقاطعة لنشجع قطر على الخطوات المناسبة.

وفيما يخص استئناف الرحلات البريطانية لشرم الشيخ، أكد السفير جون كاسن أنه استعرض هذا الأمر مع المسئولين فى بريطانيا الأسبوع الماضى حيث أوضح للحكومة الجديدة مدى أهمية السياحة للاقتصاد المصرى، وأشار إلى أن الجانب البريطانى ما زال يعمل مع مصر فى هذا الملف للانتهاء منه.

وأضاف أن حركة السياحة بوجه عام مستمرة خاصة وأن هناك أربيون رحلة أسبوعية من بريطانيا إلى كل من الغردقة ومرسى علم والقاهرة والاسكندرية والأقصر وأسوان،مشيرا إلى أن السياحة البريطانية تعد الثانية على مستوى السياحة الأجنبية الوافدة إلى مصر.وكشف أن هناك زيادة تناهز العشرين فى المائة فى عدد السياح البريطانيين خلال الربع الأول من العام الجارى.

من ناحية أخرى، حرص السفير جون كاسون على تأكيد القوة التى تعمل بها الشركات البريطانية فى مصر.موضحا أن هناك تعاونا مستمرا للتوسع فى العديد من المجالات الاستثمارية.

وأضاف أن الشركات البريطانية استثمرت فى مصر خلال السنوات العشر الأخيرة، ما يناهز 43 مليار دولار نصفها تقريبا فى قطاع الغاز والنفط.. قائلا "اننا نريد الفترة المقبلة أن نجذب شركات جديدة فى قطاعات جديدة للمساعدة فى خلق فرص عمل أكثر بمصر، وستكون هناك زيارات متتالية للعمل باتجاه جذب وتشجيع الاستثمارات البريطانية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة