بالصور.. "أحمد" طالب حاسبات ومعلومات ويتقن صناعة "الشكمجية" يدويا

الإثنين، 19 يونيو 2017 02:44 م
بالصور.. "أحمد" طالب حاسبات ومعلومات ويتقن صناعة "الشكمجية" يدويا الشكماجيات التى يقوم بتصنيعها
كتبت – شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الشكمجية" موجودة فى كل بيت مصرى، وتعد إحدى الوسائل الأساسية التى تستخدمها سيدات مصر لحفظ متعلقاتهم الشخصية، كما يستخدمها البعض لحفظ صورهم وذكرياتهم.

أحد المنتجات
أحد المنتجات

 

أحمد الشاذلى يبلغ من العمر 21 عاما ويدرس بكلية حاسبات ومعلومات، من مركز كوم حمادة فى محافظة البحيرة، يتقن فن صناعة الشكماجيات يدويا.

 

ويتحدث أحمد عن موهبته لليوم السابع، عبر خدمة صحافة المواطن، قائلا :"من صغرى بحب الأنتيكات وحلمى أن يكون عندى معرض كبير أعرض فيه، وشغلى يكون فى العالم كله".

 

الشكماجيات التى يقوم بتصنيعها
الشكمجيات التى يقوم بتصنيعها

 

وتابع أحمد الشاذلى أنه تعلم فن صناعة الشكمجيات والذى يعد من التراث القديم، بنفسه ودون مساعدة أحد، وذلك نظرا لحبه للأعمال الخشبية منذ صغره.

 

المنتجات التى يقوم بتصنيعها أحمد
المنتجات التى يصنعها أحمد

 

ويؤكد أحمد أن فكرة صنع الشكمجيات جاءته منذ 4 سنوات، وواجه العديد من الصعوبات فى بداية تنفيذ الفكرة ولكنه مع الوقت بدأ يتقن صناعة الشكمجيات بشكل محترف وبتقنية عالية.

يستخدم أحمد فى صناعة الشكمجيات الخشب ودهان البوليستر وقماش من نوع القطيفه، ودبابيس، وفى بعض الأحيان يقوم بعرض منتجاته من خلال الإنترنت.

طالي يقوم بتصنيع الشكمجيات
أحد منتجاته من الشكمجيات

 

شكمجيات
شكمجيات

 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

رسالة القارئ4
رسالة القارئ

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة