أكرم القصاص - علا الشافعي

لو رايح تصيف.. 3 زيوت طبيعية تبعد عنك الناموس

الأحد، 18 يونيو 2017 10:30 ص
لو رايح تصيف.. 3 زيوت طبيعية تبعد عنك الناموس لدغ الناموس - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما يقترب الصيف يواجه العديد من الأشخاص مشكلة كبيرة وهى التعامل مع البعوض، وعلى الرغم من أنها صغيرة الحجم، إلا أنها يمكن أن تكون مزعجة جداً وحتى خطيرة، وذلك بسبب أنها يمكن أن تنقل الأمراض.

ويمكن للبعوض أن ينتشر أو ينقل عدة أمراض، مثل الملاريا والحمى الصفراء وحمى الدنك والتهاب الدماغ وفيروس غرب النيل، وفي الآونة الأخيرة، ينتشر فيروس زيكا القاتل، والناس عرضة للدغات البعوض بسبب مجموعة من العوامل مثل الرائحة، الضوء، الحرارة والرطوبة. 

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “TopHomeremedies”، فيقدم الباحثون أفضل 3 زيوت طبيعية للحماية من لدغ الناموس، وتشمل:

1. زيت زهرة الليمون

زيت زهرة الليمون هو واحد من أهم طاردات البعوض الطبيعية الأكثر فعالية، حتى مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها “CDC” الامريكية وافقت على استخدام زيت شجرة الليمون كعنصر فعال في المنتجات التجارية طاردة البعوض.

 

2. زيت القرفة

زيت القرفة فعال جداً ضد الناموس وصديق للبيئة، ويمكن أن يقتل بيض البعوض ويكون بمثابة طارد ضد البعوض الكبيرة، وخاصة البعوض التى يطلق عليها النمور الآسيوية.

وتتم إضافة ¼ ملعقة صغيرة (24 قطرة) من زيت القرفة إلى كوب من الماء، ويصب المزيج في زجاجة رذاذ، ويتم الرش على الجلد أو الملابس، حول المنزل وفي أي مكان  آخر حيث يوجد البعوض.

 

3. زيت النعناع

عشب آخر يمكن أن يساعد على درء البعوض هو النعناع نظرا لاحتوائه على العنصر النشط "نيبيتالاكتون" وهذا يوفر حماية جيدة ضد الناموس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة