زيت الساتونيلا ومضادات الالتهاب أبرز علاجات حساسية الناموس المفرطة

الأحد، 29 يناير 2017 10:00 م
زيت الساتونيلا ومضادات الالتهاب أبرز علاجات حساسية الناموس المفرطة حساسية الجلد - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسلت قارئة لـ"اليوم السابع" استشارة طبية حول شكواها من الحساسية المفرطة فى جسدها من الناموس، جاء فيها: "تظهر بقع حمراء فى جميع أنحاء جسدى وأعانى من هذه المشكلة كلما تعرضت لقرص الناموس فى أى وقت، فتصيب كل جسدى وليست منطقة واحدة".

وأجاب الدكتور هانى الناظر استشارى الأمراض الجلدية ، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا ، ونصحها  بأخذ المصل الخاص بتقوية جهازها المناعى من هذه النوعية من الحساسية، إضافة إلى عدم تعرضها للناموس على مدار اليوم على الإطلاق، لأن لديها حساسية مفرطة.

وأضاف الدكتور هانى الناظر فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع " ، أن الوقاية من التعرض للناموس فى حالتها هى العلاج الأول، إضافة إلى دهان جسدها بإسبراى مكون من زيت الساتونيلا وهو سائل يدهن به الجسم كله يبعد تماما اقتراب الناموس لها، إضافة إلى أنه فى حال تعرضها وانتشار الحبوب الحمراء تدهن سريعا كريمات مضادة للالتهاب، كما تتناول أقراصا عن طريق الفم تكون المادة الفعالة لها مضادة للهيستامين.

كما أوضح استشارى الأمراض الجلدية، أنه فى حال الالتهاب الشديد لابد من عرضها على طبيب مختص لكى تتجنب تماما تعرضها لهذه النوعية من الحساسية ، خاصة أنها مستمرة معها بصورة دائمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة