بالفيديو.. نفوق 200 طن أسماك بالمزارع فى دمياط بسبب تغير خواص المياه

الأحد، 18 يونيو 2017 12:48 م
بالفيديو.. نفوق 200 طن أسماك بالمزارع فى دمياط بسبب تغير خواص المياه الأسماك النافقة
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خسارة كبيرة تكبدها أصحاب المزارع السمكية بمحافظة دمياط، عقب نفوق أطنان من الأسماك، بأكثر من 300 مزرعة سمكية بمنطقة المثلث بمنطقة شطا ببحيرة المنزلة، عقب نفوق 200 طن من أسماك الدينيس واللوت فى الحجم التجارى بسبب ارتفاع ملوحة مياه البحيرة ونقص الأوكسجين .


نفوق 200 طن أسماك بالمزارع السمكية بدمياط by youm7



يقول السيد الدقناوى أحد أصحاب المزارع المتضررة بمنطقة المثلث، إن حوالى 300 مزرعة سمكية شهدت نفوق أسماكها فى الحجم التجارى 350 جراما للدينيس، و750 إلى 1000 جرام للوت، بسبب ارتفاع نسبة الملوحة بالمياه ونقص الأوكسجين، الناتج عن عدم قيام الثروة السمكية بدمياط عن أداء عملها الخاص بتنمية البحيرة من تطهير البواغيز والقنوات.

ويضيف محمد على صاحب مزرعة سمكية أن أكثر من 200 طن من أسماك الدينيس والوقار واللوت نفقت بسبب تغير خواص المياه بسبب عدم اهتمام الثروة السمكية بتنمية البحيرة، وهو ما تسبب فى خسائر كبيرة تجازوت الـ10 ملايين جنيه .

ووصف محمد السعيد أحد المتضررين ماحدث بـ"الكارثة" التى حلت على رؤوس أصحاب المزارع السمكية، حيث إن تلك المزارع كانت على وشك حصاد محصول الأسماك، تمهيدا لتسويقه، وخاصة وأن وزن الأسماك وصل للحجم التجارى وتكلفت تلك الأسماك مئات الآلاف من أجل تربيتها طوال العام وخاصة فى ظل ارتفاع أسعار الأعلاف والسولار؟.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة