بالفيديو والصور.. انقطاع مياه الشرب عن قرية السيالة بدمياط منذ 5 أيام

السبت، 17 يونيو 2017 08:35 م
بالفيديو والصور.. انقطاع مياه الشرب عن قرية السيالة بدمياط منذ 5 أيام أطفال يتجمعون لملئ الجراكن
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتكى أهالى منطقة عزبة الصيادين، بقرية السيالة التابعة لمركز دمياط، مما وصفوه بـ"انقطاع المياه الدائم"، والتى لم تصل لتلك المنطقة التى يقطنها 5 آلاف نسمة منذ 5 أيام، فضلاً عن انقطاعها طوال أشهر الصيف ولا تأتى إلا ساعتين عقب آذان الفجر.

 

وعبر الأهالى عن استيائهم من مشهد سيارات خزانات المياه التى تجوب القرية، وهو مشهد لم يعتادوا عليه، خاصة أن مكتب رئيس شركة مياه الشرب يقع فى أول قرية السيالة وعلى بعد 2 كيلو متر من المنطقة التى تشتكى من عدم وجود مياه، وتجمع الشباب والأطفال حول سيارة المياه فى محاولة منهم لملئ الجراكن والبراميل لنقلها لمنازلهم.



وطالب عزمى أبو محمود بحل أزمة انقطاع مياه الشرب فى فصل الصيف، حيث لا تأتى سوى ساعتين يوميًا، مؤكدًا أن الأهالى لا تتحمل انقطاع المياه فى ظل الحر الشديد، فضلاً عن أننا فى شهر رمضان ومعظم المساجد لا يوجد بها مياه للوضوء.



وأكد أحمد غازى أحد الأهالى، أن مياه الشرب موجودة ولكن مسئولى مياه الشرب لا يريدون فتح المحابس خشية انفجار خط مياه الشرب الرئيسى المغذى للقرية، والذى يمر عبر الطريق القديم، حيث إنه متهالك وأن أى زيادة فى ضغط المياه سيؤدى حتمًا إلى انفجاره.



وقال محمد النبوى، أحد المتضررين من الأزمة، أن مياه الشرب منقطعة منذ 5 أيام وقامنا بالاتصال بالخط الساخن بشركة مياه الشرب بدمياط، ووعدونا بعودة المياه خلال ساعات ولكنها لم تعد، وفوجئنا بسيارات خزانات المياه أمام مسجد الصيادين ومركز شباب السيالة، مؤكدًا أن هذا ليس الحل فنريد حلاً ينهى تلك المشكلة التى تؤرقنا.

 

من جانبه قال محمد عسل رئيس شركة مياه الشرب بدمياط، أنه تم الدفع بـ4 سيارات خزانات المياه لحل لمشكلة مؤقتًا، ووعد بربط خطوط مياه الشرب بين الطريق الجديد والقديم للقرية لحل الأزمة نهائيًا، مضيفًا أنه تم التعامل مع الأزمة فورًا عقب تلقى الخط الساخن شكوى من انقطاع المياه بقرية السيالة كما تلقى شكاوى تليفونية بنفس الخصوص.

 

أطفال يتجمعون لملئ الجراكن
أطفال يتجمعون لملئ الجراكن

 

 سيارة مياه الشرب
سيارة مياه الشرب

 

 الأهالى يتجمعون للحصول على مياه الشرب
الأهالى يتجمعون للحصول على مياه الشرب

 

 أحد المواطنين يملأ مياه الشرب
أحد المواطنين يملأ مياه الشرب

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة