الهارب طارق الزمر يعلن رغبته فى الاستقالة من حزب الجماعة الإسلامية

الأحد، 18 يونيو 2017 01:07 م
الهارب طارق الزمر يعلن رغبته فى الاستقالة من حزب الجماعة الإسلامية طارق الزمر الإرهابى الهارب فى قطر
كتب:محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف عادل معوض، رئيس اللجنة القانونية بحزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الاسلامية، أن رئيس الحزب طارق الزمر، أعلن رغبته فى الاستقالة لتخفيف حدة الضغوط التى يتعرض لها الحزب بعد انتخابه رئيسا له فى المؤتمر العام الأخير.

وأشار "معوض"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إلى أن الهيئة العليا للحزب طلبت من طارق الزمر التقدم باستقالته مكتوبة عبر البريد، حتى يتم عرضها فى أقرب اجتماع والتصويت عليها، وفقا للائحة الداخلية وقانون شؤون الأحزاب، مؤكدا أنه وفقا للائحة الداخلية للحزب فمن المقرر أن يتولى المنصب بعد استقالة الزمر، النائب الأول الدكتور نصر عبد السلام، وذلك لحين إجراء انتخابات جديدة خلال 60 يوما، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتقدم "الزمر" بالاستقالة مكتوبة وموقعة باسمه فى غضون أيام.

وفى السياق ذاته، أكد رئيس اللجنة القانونية بحزب البناء والتنمية، أن قرار لجنة شؤون الأحزاب بإحالة ملف الحزب للنائب العام "إجراء طبيعى"، مشيرا إلى عدم وجود علاقة بين هذا القرار وإدراج اسم طارق الزمر، رئيس الحزب، على لائحة الإرهاب التى أعدتها 4 دول عربية، هى مصر والسعودية والإمارات والبحرين.

وقال "معوض"، إن هناك بلاغا تم تقديمه ضد الحزب، وأحيل للجنة شؤون الأحزاب، التى أحالته بدورها للنيابة العامة، نظرا لأن اللجنة ليست جهة للتحرى والتحقيق الجنائى، متابعا: "النيابة العامة لم تقل كلمتها فى البلاغ حتى الآن، وستنظر فى مدى جديته وصحة الاتهامات الموجهة للحزب"، مشيرا إلى أن حزب البناء والتنمية يتابع الإجراءات القانونية والتحقيقات التى ستجرى فى البلاغ.

كان المستشار محمد عيد محجوب، الأمين العام للجنة شؤون الأحزاب السياسية، قد كشف عن أن اللجنة برئاسة المستشار عادل الشوربجى، أحالت أوراق حزب البناء والتنمية، الذى يترأسه الإرهابى الهارب خارج البلاد طارق الزمر، إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، لإعداد تقرير بشأنه وبيان ما إذا كان الحزب قد خالف شروط تأسيسه من عدمه وفقًا لقانون الأحزاب السياسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed mahmoud

هل هذا الحزب فى الارجنتين ...حتى لا تناقش وجوده لجنة الاحزاب المصرية

الشيء المحير فى مصر ..ان حزب رسمى ينتخب رئيسا ارهابي مطلوب من الانتربول ....هما احرار فى حزبهم ....بس يا لجنة الاحزاب كيف يبقي هذا الحزب له شرعية ؟؟؟؟؟؟؟ انقذوا مصر من الاحزاب ذات المرجعية الدينية ....لان معنى وجودها اننا كلنا خارجين عن الدين ....هل لديهم توكيل حصري بالاسلام .....للتحدث باسمه و تمثيله ؟؟؟؟؟ عندما نجد الاية الكريمة موجهه لرسول الله عليه الصلاة و السلام لست عليهم بمسيطر .....فهل تم نسخها فيما يخص مرشد الاخوان و مشايخ السلفيه الحاضنان لكل هذا الارهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ عبد الرحمن

أعضاء الحزب هنا هم من انتخبوا رئيس الحزب الهارب - مطلوب حل الحزب فورا

رئيس الحزب الهارب كان سعيدا باختيار الحزب له رئيسا وأعضاء الحزب لم يروا رئيسا غير الهارب والمطلوب القبض عليه. والآن يتنازل عن رئاسة الحزب حماية للحزب. هل رئيس الحزب انتخب نفسه أم أن أعضاء الحزب انتخبوه. يعنى كلهم على نفس الفكر والتوجه. الحزب يعمل ضد الدولة من اللحظة التى أطيح فيها بالإخوان ولم يعارض ذلك أى من الأعضاء. حلوا الحزب ومن على شاكلته يرحمكم الله.

عدد الردود 0

بواسطة:

ابومحمد

ياحلاوة

لسه هينقشوا؟ هو مش كفاية أن رئيس الحزب إرهابى..يبقى بقية الدلاديل اللى وراه إيه؟

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

حزب البناء والتنمية من دلاديل الاخوان طائفي ارهابي والتستر بالدين

يجب حل هذا الحزب وكل الاحزاب اللي علي شاكلته زي : حزب الوسط ... حزب الاصالة ... حزب مصر القوية ... حزب الفضيلة .. حزب النور ... حزب سنحيا كراما ... حزب النهضة ... حزب الحضارة ,,

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرة

حرام يارجالت الدوله

فين تنفيذ القانون فيه مسئولين بالدوله قبضين رشاوى وشغالين مع الاحزاب الارهابيه الدينيه وهولاء الاحزاب هما بيقتلوا جنودنا وبيفجروا الكنائس والمسئولين الموالين للارهابين هم ارهابين بدرجة مسئولين بجهاز الدوله حرام عليكم تشكيل مجلس اعلى لشئون الارهاب فورا لتطهير البلاد من كل ما هو مخالف للدستور يوجد باجهزة الدوله من يساندون الارهابين بعدم تفعيل القوانين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة