خالد صلاح

التعليم تحذف ثورتى يناير و30 يونيو من المنهج الجديد لتاريخ الثانوية العامة

السبت، 17 يونيو 2017 08:04 م
التعليم تحذف ثورتى يناير و30 يونيو من المنهج الجديد لتاريخ الثانوية العامة وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم الانتهاء من وضع المنهج الجديد لمادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة والذى يتم تدريسه العام المقبل، مؤكدة أن إحدى دور النشر الخارجية فازت بوضع المنهج الجديد.
 
 
وفى سياق متصل، كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أن المنهج الجديد لكتاب التاريخ للصف الثالث الثانوى لن يحتوى على موضوعات تخص ثورتى 25 يناير و30 يونيو، حيث تقرر حذف الوحدة الخاصة بالثورتين من الكتاب، بعد توصية من اللجنة المختصة بتطوير المنهج.
 
 
وأضافت المصادر فى تصريحات صحفية أن وجود موضوعات ودروس  فى المنهج مرتبطة بثورة 30 يونيو ومقدماتها وأسبابها ونتائجها تسبب فى المزيد من المشكلات سواء فى المدارس أو عند وضع الامتحانات، كما أن التاريخ من المفترض أن يُكتَب بعد مرور أحداثه بفترة زمينة تصل إلى 15 عاما على الأقل.
 
 
ولفتت المصارد إلى أن الوزارة عندما وضعت أحداث الثورتين فى المناهج كان من قبيل سرد الأحداث وليس كتابة تاريخ، موضحة أن ثورة 23 يوليو 1952 هى آخر ثورة مصرية سوف تُذكر فى المنهج الجديد.
 
 
وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت تأليف منهجى التاريخ للثانوية لاعامة والدراسات للشهادة الإعدادية فى إطار خطة الوزارة لتأليف مناهج جديدة بمختلف الصفوف الدراسية.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

اسوا ثورتين عرفهما التاريخ المعاصر للمصرييين

مع تحيات مشمش

عدد الردود 0

بواسطة:

منوفى

خيرا فعلت الوزاره نتمنى الحذف فى جميع المراحل

حتى تستقر الامور والافضل حتى يرحل الجيل الحالى من الخبراء والاستراتيجين والعالمين باحوال الكون واسراره الخ هذه الصطلحات التى طفحت علينا بعد الثورتين****وياتى جيل اخر بفكر جديد ووعى جديد

عدد الردود 0

بواسطة:

إمام حافظ

قرار صائب

قرار رائع . ليتكم تحذفونهما أيضا من مناهج الصف السادس الابتدائي والثالث الإعدادي

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله سعيد

اؤيد ذلك

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

فارس

طيب والدستور... أخباره إيه؟؟ حنعمل فيه إيه؟!!!

يعنى دستور البلد بيقول ثورتين مجيدتين؛ وتعليم البلد بيقول ثورتين بخ.. ما فيش... انتم موش ملاحظين ان أعراض الشيزوفرينيا، إنفصام الشخصية، اللى ظهرت علينا عماله كل يوم تتعمق وتغور حتى طالت النخاع؟!!

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

قرار شجاع وصح الصح

لان 25 يناير مؤامرة ثم كان 30 يونية للقضاء على المؤامرة لتظل وبالتالي لا ثورة في مصر إلا ثورة 23 يوليو المجيدة .. وعقبال تغيير الدستور

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة